أخبار الموقع

الفوائد العجيبة لثمرة الرمان ...لن تستنغني عن الرمان في كل الأزمان ....

فوائد الرمان ..: 
1- بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة
الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة تفوق الشاي الأخضر والتوت البري.
حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من العديد من الأمراض، من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وتدمير الحمض النووي أيضًا. وبمكافحة الشوارد الحرة يعمل الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان أيضًا مع إبطاء نمو الخلايا السرطانية أيضًا.
2- بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة
بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.
3- بذور الرمان تساعد على خسارة الوزن
4- بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K
يمكن للإنسان الحصول على ما يقارب من 40% من الاحتياج اليومي من الفيتامين C عند تناول 100 جرام من بذور الرمان. فيعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.
5- بذور الرمان للوقاية من هشاشة العظام
في دراسة أجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيمًا معينًا موجود في بذور الرمان يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف والتي قد تؤدي لهشاشة العظام. كما يعرف الرمان أيضا بخواصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.
6- بذور الرمان للوقاية من السرطان
قد أظهرت بعض الدراسات أن بذور الرمان تتكون من تركيبات هرمونية يمكنها أن تساعد في علاج سرطان الثدي والوقاية من الإصابة منه أيضا.
في نفس الوقت، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، مما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة إنقطاع الطمث لدى السيدات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.
7- بذور الرمان مفيدة لحماية البشرة
الرمان يمكن أن يستعمل لحماية البشرة من حروق الشمس. وهناك دراسة قد أثبتت أن تناول بذور الرمان يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس، تحسين ملمس البشرة. فهي تعمل على زيادة قدرة خلايا الجلد على امتصاص الكميات اللازمة من الفيتامين D.
8- بذور الرمان غنية بالحديد
 بذور الرمان تقدم للجسم ما يعادل 20% من الاحتياج اليومي من الحديد. كما أن نقص الحديد في الجسم قد يتسبب في الإصابة بفقر الدم.


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0