أخبار الموقع

الجلد و أهميته في جسم الإنسان ... ( الدماغ الثاني )






يُعتبر الجلد أكبر وأثقل عضوٍ حيّ فينا، فهو يزن قرابة 4.5 كيلو جرامات، أي أنه يمثّل حوالي 5 ـ 10% من وزن الجسم كله، وهو يعادل مساحة 18 قدماً مربعاً، أي ما يعادل شرشف صغير، قطعة قماشٍ ربّانيةٍ نادرة الصنع، فالجلد ضد الماء، مطاطي، قابل للغسل والتجديد.يُسمّى الجلد بـ»المخ الثاني» لأنه يعتبر ثاني جزء مهم بعد الدماغ في إدراك العالم وتسيير الحياة. كما يُسمّى أيضاً بـ»العين الثالثة» لأن اللمس يزوّد البصر بمعلوماتٍ تجعل الأشياء مفهومة ومشخّصة ويمنحها صفة محدّدة من حيث الوزن والصلابة والنعومة وغيرها.
الجلد أول عضو في الإنسان يتعلّم الإحساس ويرافق إحساسنا بالأشياء من خلال ملايين النهايات العصبية والتي تعمل كمحوّل للأحاسيس من الجلد للدماغ.
إن كل سنتيمتر مربع من الجلد به ثلاثة ملايين خلية: دهنية، عرقية، شعرية، عصبية
جلسات العلاج الطبيعي هي جلسات علاج مدروسة و ليست اعتباطية الحركات التي يؤديها المعالج ترتبط بوضع العضلات و بداية العضلة و نهايتها و ارتباطها بالعظم و العصب و عمليات الضغط تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن الشد العضلي .
الجلد أول عضو في الإنسان يتعلّم الإحساس ويرافق إحساسنا بالأشياء من خلال ملايين النهايات العصبية والتي تعمل كمحوّل للأحاسيس من الجلد للدماغ.إن كل سنتيمتر مربع من الجلد به ثلاثة ملايين خلية: دهنية، عرقية، شعرية، عصبيةجلسات العلاج الطبيعي بالمساج هي جلسات علاج مدروسة و ليست اعتباطية الحركات التي يؤديها المعالج ترتبط بوضع العضلات و بداية العضلة و نهايتها و ارتباطها بالعظم و العصب و عمليات الضغط تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن الشد العضلي .
.



ترجمة   : رؤى الكيال   - مونتريال - كتاب     Techniques of Kinetic Swedish Massage

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0