أخبار الموقع

مونتريال الوجهة الآولى للسياح في 2017




إن كنت تنوي القدوم لكندا بهدف دراسة اللغة فآنصحك بالتوجه لمدينة مونتريال الساحرة  حيث تشتهر هذه المدينة بآنها مدينة اللغات. في آزقتها تستطيع سماع الانجليزية و الفرنسية التي تعد اللغة الآولى .. كمان و تسمع الاسبانية التي يتحدثها المهاجرون المنحدرون من آصول لاتينية  بل حتى ان اللغة العربية تآخد مكانا واسعا في كثير من  آحياء هذه المدينة  في شوارع  تشتهر بازدحام العرب فيها كشارع جان تالون و مدينة سان لوران التي يسكنها  الكثير من عرب الشرق اما  بلدية سان ليونارد  يتركز فيها الملاك الايطاليين كمان و عرب المغرب العربي . تنتشر الكافيهات و القهاوي العربية في ارجاء المدينة . هنا تستطيع ان تستمتع في الاقامة حيث جمال الطبيعة و سحر المهرجانات و الفعاليات التي تشتهر بها هذه المدينة ..  كما و يغلب الطابع الآوربي على مباني هذه المدنية فما تراه في مونتريال لا يمكن ان تراه في مدنية اخرى من المقاطعات الانلجليزية كتورنتو التي يغلب عليها الطابع الامريكي .
تشتهر مدينة مونتريال بجمال الآبنية و الرسوم التي تزين جدران المباني القديمة اضافة لسحر الطبيعة و المهرجانات الدولية ..تعتبر مدينة مونتريال ثاني آكبر مدينة في كندا بعد تورنتو  و تشتهر بتمازح الثقافات  مما يجعل منها وجهة سياحية لالاف السياح و من  آهم المهرجانات التي يمكنك  الاستمتاع بها في الصيف مهرجان  موسيقى الجاز  تستطيع الدخول بآسعار جدا زهيدة و بعض الحفلات تكون في الهواء الطلق و مجانية كمان و فيها عروض مسرحية للاطفال و و موسيقى الروك و البوب  و اجملها مهرجان الضحك الشهير 
في مونتريال بعد اقامتك في الايام الاولى تستطيع ان  التسجيل في مئات المعاهد التي تعلم  لغات العالم .. و يوجد الكثير من  المدارس المهنية المعترف بها في كندا و امريكا و كل دول اوربا مدارس الطبخ و الخياطة و المدارس المهنية التي يقصدها الكثير من الاوربيون حتى من الكنديين من مقاطعات انجليزية نظرا لان  اسعار الدراسة و الجامعات في مونتريال اقل من المقاطعات الاخرى و يستغل الطلاب عادة اقامتهم في تعلم اللغة الفرنسية فتجد الكثير ممن يستغلون ايام العطل لاخد و دراسة اللغة الفرنسية فهي فرصة لا تعوض .. ان تقيم في المدينة الثانية الناطقة في الفرنسية بعد باريس ..
وقد آقرت منظمة السياحة في مونتريال ان المدنية ستصبح مقصدا رئيسيا  للسياح في عام ٢٠١٧ حيث يتوقع قدوم حوالي ١٠ مليون سائح هذا العالم فقط الى مدينة مونتريال ، هذه الزيادة في عدد السياح الذين سيآتون للاستمتاع بآجواء الاحتفالات السنوية لتآسيس منظمة السياحة  في مونتريال في الذكرى ال ٣٧٥ لها ..هذه  الآعداد الغفيرة  سوف تؤدي الى زيادة عائدات السياحة التي يمكن آن تصل الى ٣.٦ مليار دولار اي بزياده  تبلغ ٨.١ ٪ مقارنة بالعام الماضي . و الجدير بالذكر آن مدينة مونتريال تتوفر بها الفنادق و الاقامات قصيرة المدة و بيوت الشباب  و اذا كنت فعلا تخطط للقدوم كسائح في هذه المدينة عليك آن تقوم بحجز الفنادق على الاقل قبل ثلاثة آشهر لتضمن لك مكان . 
رؤى الكيال 
مونتريال
٢٩ \ ١ \ ٢٠١٧








مهرجان الجاز الموسيقي

شارع سان كاثرين الشهير 


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0