أخبار الموقع

أحدث طرق النصب و الاحتيال بهدف تآمين فيزا لكندا .. ؟؟ احذروا هؤلاء ...

1f615.png




سأعرض عليكم اليوم تجارب لبعض الأشخاص الذين تعرضو للنصب والاحتيال عن طريق الانترنت من قبل أشخاص وهميين.



الطريقة الأولى: أن يقوم شخص بعمل حساب وهمي ع الفيس بوك باسم يبدو عليه طابع ديني، حيث يقوم هذا الشخص بنشر أدعية و قرآن وغيرها من القصص الدينية والتي تو.هم الناس بأنه شخص مُتدين وفقيه، ثم يقوم الشخص نفسه بعمل حساب آخر و يكتب فيه ع حسابه الأول بأنه "انسانلا مثيل له و مَشهود له بالاخلاق و الصدق.
و نفس الشخص يقوم بعمل حساب ثالث و باسم آخر و بلد اخرىوبالطبع كل هذه الحسابات لا يوجد فيها أي صورة حقيقة لصاحب العلاقة .
تبدآ عملية النصب بأن الحساب الأول يرشح الحساب الآخير أنه محامي و أنه موثوق. يقوم الضحية بالاتصال بالمدعي آنه محامي " صاحب الحساب الثالث" و يكون هذا الشخص المدعي أنه محامي مدرك لبعض الأمور المتعلقة بالهجرة واللجوء و ما سوف تقدمه الدولة لهم من تسهيلات و يؤكد للضحية أن القضية والموضع في هذه الحالة مضمون بنسبة عالية جداَ قد تصل إلى 100% و أنه سيحصل على الفيزا ثم بناءاَ على ذلك يطلب منه ارسال تحويلة بالمبلغ لحساب في دولة اخرى غير كندا و بالطبع ذلك المحامي  لا يوجد ما يثبت شخصيته و يتهرب بالرد على الشخص الذي يتعامل معه و يرفض آن يرسل له آي اثبات و يدعي أنه مشغول و أنه في اجتماعات. هذه القصة قد تتكرر مع آي شخص مهتم بأمور الهجرة واللجوء. لا تحاولوا الوثوق بآشخاص على الفيس بوك لأنها بكل تأكيد الطريقة المثلى للايقاع بكم.

الطريقة الثانيةيقوم أحد الأشخاص في دولة من الدول العربية بالادعاء بأنه مندوب لأحد مستشاري الهجره في كندا.  يقوم هذا الشخص بطباعة كرت بزنس مرسوم عليه إما علم كندا، عضو بالبرلمان الكندي، مستشار في الامم المتحدة، استشاري في الهيئة العامة لمنظمة اليونسيف العالمية أو استشاري في الجمعية الكندية للمهاجرين الجدد .
عندما يرى الضحية كرت المندوب فانه يصدق كل ما يقوله بعد ذلك من نصب واحتيال . لا تكونوا ضحية لمثل هذه الأشخاص، لانه  بالعادة لا يعمل عضو بالبرلمان الكندي في الدول الخليجية ومستشار الهجرة آو المحامي يجب أن يكون مرخص وله رقم و رخصة. تأكد من أنك تتعامل مع محامي أو استشاري من خلال النقابة.

ترددت جداَ في كتابة هذا المقال ولكن  بسبب ما يصلنا دائماَ من عمليات نصب و احتيال، أصبح علينا واجب اخباركم بمثل هذه الاحتيالات. 


انتبهوااااااا فلوسكم أولادكم آولى فيها ... المقال للتوعية فقط .

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0