أخبار الموقع

مقاطعة كيبك و أهم المدن التي يستقر بها المهاجرون




مقاطعة كيبيك الفرنسية 


مقاطعة كيبيك Québec) )  تعتبر من أكبر المقاطعات الكندية ، عاصمتها مدينة كيبيك وأهم مدنها مدينة مونتريال.
 تقع شرق كندا بين مقاطعة أونتاريو ومقاطعات المحيط الأطلسي. لها حدود مشتركة, من الجنوب, مع الولايات المتحدة ويعبرها نهر مهم يسمى نهر سانت لورانس
عدد سكان مقاطعة كيبيك بحدود 8 مليون نسمة  . أغلب السكان  هذه المقاطعة  ممن يتكلمون اللغة الفرنسية ( فرانكوفون)  و الأقلية ممن يتكلمون اللغة الإنجليزية ( الإنجلوفون) .

اللغة الرسمية لمقاطعة كيبيك هي الفرنسية .
و قد  كانت كيبيك تخضع  للهيمنة الفرنسية تارة و للإنجليزية تارة أخرى .. إلى أن استقر الأمر و تم إعلانها مقاطعة فرنسية . انضمت للاتحاد الفيدرالي الكندي في عام ١٨٦٧ م .

و عرفت كيبيك عبر التاريخ الحديث بمحاولاتها الانفصال عن كندا الأم  من خلال العديد من الاستفتاءات التي حاليا باءت بالفشل  بسبب تآثير المهاجرين  في الرأي العام في كيبيك و تصويتهم برفض الانفصال عن كندا .

مدينة كيبك الساحرة 
تعتبر كيبيك مقاطعة علمانية  حيث تم فصل الدين عن السياسة و مؤسسات الدولة . يدين السكان في كيبيك بالدين المسيحي التابع للكنسية الكاثوليكية  لكن في الوقت الحالي ترى الكنائس آماكن مهجورة إلا لبعض المسنين ،حيث يميل الشباب إلى التفكير اللائيكي (أي عدم الإيمان بوجود الله )

أهم المدن في كيبيك ..

الاستقبال في فندق الجليد في كيبك 
غرفة نوم في الفندق الجليدي 
1-                 العاصمة كيبيك و تعتبر مدينة جميلة جدا لها طراز فرنسي عريق يلاحظ الزائر التآثير الفرنسي في أصول العمارة و البناء تعتبر الوجهة السياحية الأولى في مقاطعة كيبيك لجمال المدينة و الطبيعة الخلابة وأشهر معالم المدينة الفندق الجليدي الذي بلغت تكلفته حوالي ٣٥٠ الف دولار  


















مهرجان الجاز في مونتريال
2-                 مدينة مونتريال  وتعتبر ثاني مدينة ناطقة بالفرنسية بعد باريس  . يعيش في مونتريال خليط من الشعوب المتداخلة  الأعراق والأجناس يعيشون في تناغم تحت سقف القانون
كاتدرائية Saint Joseph مونتريال 

يتحدث الناس في مونتريال حصرا عن كل باقي المدن في كيبك اللغتين الفرنسية و الإنجليزية و يوجد في مونتريال العديد من الجامعات الفرنسية العريقة وبالإضافة الى ثالث آفضل جامعة في كندا  ماجيل للعلوم و الطب و يوجد فيها جامعة كونكورديا  التي تختص بالاقتصاد والتجارة وتدرس أيضا اللغة الإنجليزية . ناهيك عن عدد كبير من الكليات التي تدرس المهن باللغتين الإنجليزية و الفرنسية .
يعيش في مونتريال حوالي ٣ مليون نسمة و تعتبر عصب الاقتصاد في مقاطعة كيبك

تعتبر مدينة مونتريال هي الوجهة الأولى للكثير من المهاجرين العرب و الفرانكفونيين  و للكثير من الطلبة الأجانب و الكنديين من مقاطعات أخرى و ذلك للغنى بالمدارس المهنية و الكليات و للعدد الكبير  من الجامعات الفرنسية بالإضافة إلى أن تكلفة الدراسة في كيبيك كما هو معروف أرخص بالنسبة إلى المقاطعات الأخرى فعلى سبيل المثال .. لدراسة المساج السويدي و من خلال خبرتي في المدرسة تكلف في حدود ال   ٥٠٠٠ دولار كندي في حين في تورنتو تكلف الدراسة نفسها في حدود ١٢ الف دولار كندي .. لذلك نرى الكثير من الطلبة ممن يفضلون القدوم لمونتريال للدراسة .
تعتبر آيضا مونتريال مدينة المهرجانات الصيفية و الشتوية  فلا يمل الزائر من الفعاليات التي  تجعلك لا تفكر بالسفر إلى أي مدينة أخرى . لأن كل ما تريده تجده في شارع سان كاثرين على سبيل المثال  آو مهرجان الجازالمونتريالي و الكثير الكثير من الأنشطة .
مدينة جاتينو و الجسر الذي يفصل بينها و بين مدينة آوتاوا 

3-                 مدينة جاتينو  و هي مدينة تقطع على حدود آونتاريو حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ال ٣٠٠ الف نسمة ..مدينة جميلة هادئة تطل على النهر الذي يقطع بين كيبك و بين آونتاريو  و تصل مدينة جاتينو العاصمة آوتاوا بجسر يفصل بين المدينتين . يعيش الكثير من الناس في مدينة جاتينو بسبب رخصها مقارنة بآوتاوا و يعملون في آوتاوا  العاصمة و هو خيار لمن يريد توفير بعض النقود . لكن عليكم الانتباه فسكان جاتينو يخضعون للمقاطعة الفرنسية كيبيك هذا يعني أن  الحكومة تجبر قاطنين المدينة على دخول المدارس الحكومية الفرنسية .




آهم الأحياء في مدينة جاتينو  

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0