أخبار الموقع

خبر عاجل ... حكومة كيبك تعلق قبول ملفات اللجوء




أعلنت    حكومة كيبك اليوم قرارا على موقعها .. التوقف عن استقبال ملفات اللاجئين السوريين  و كان هذا القرار صادما بالنسبة  لجميع المنتظرين ممن كانوا يعلقون آمالهم على  هذه المقاطعة ..
 و بعد أن تم الاتصال في الأسابيع القليلة الماضية بحكومة كيبك .. أكدت الحكومة لنا بأنها لازلت تستقبل ملفات اللجوء  للسوريين و العراقيين  المعفيين من ورقة مفوضية الامم المتحدة ..

لكن المفاجأة كانت اليوم  بتعليق  قبول الملفات .. بسبب ضغط الأعداد .. وأن  آخر تاريخ لاستقبال  ملفات اللاجئين هو

٢٦ \ ١\ ٢٠١٧ .. و جاء التعليق إلى أجل غير مسمى .. حتى تنتهي الحكومة من دراسة الملفات المعلقة.....

و جاء في الخبر أن عدد الملفات التي سيتم علاجها  10000 ملف منها 7500 ملف لعائلات سورية


و قالت السيدة كاثلين ويل :

"تمشيا مع ما أعلنته  من قبل الحكومة الاتحادية ، نعلق مؤقتا استلام الطلبات رعاية جديدة   وذلك للحد من العدد الهائل  من الطلبات المعلقة.... و قالت إن  جميع الطلبات التي تلقيناها، بتاريخ 26 يناير 2017 سوف تتم معالجتها....مؤكدة على  حرص الحكومة  على الالتزام الانساني  بالترحيب اللاجئين من جميع المصادر، وفقا لخطة الهجرة كيبيك لعام 2017 وقدرتنا ".

"لقد تلقينا العديد من الطلبات للاجئين السوريين، و إن  التآخير في معالجة الملفات يعود   الى الكم الهائل من الطلبات المقدمة ...  علينا أيضا أن نواصل العمل بشكل وثيق مع  المنظمات من أجل دعم اللاجئين الذين وصلوا بالفعل في لغتهم الفرنسية ومشاركتهم في المجتمع كيبيك ".

وقد شهدت كيبك توافد العديد  من اللاجئين السوريين التي أدت الى  حالة من التضامن في المجتمع الكيبيك . في 31 ديسمبر 2016، رحبت  كيبيك 7431 لاجئ سوري، وهو ما يتجاوز قليلا الهدف الذي كان و هو استقبال 7300  ملف لجوء
ل2015-2016. وقدمت أكثر من 80 منظمة رغبتها في  المشاركة في الرعاية الجماعية و كانت  حوالي ثلاث مرات أكثر مما كانت عليه في السنوات السابقة. وقد ارتفعت نسبة القادمين في برنامج الكفالات الثنائية - الخماسية   من 5٪ إلى 10٪ مقارنة بالأعوام السابقة.


رابط الخبر من موقع حكومة كيبك 
http://www.midi.gouv.qc.ca/fr/presse/communiques/com20170109.html

رؤى الكيال 

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0