أخبار الموقع

هل تعلم من هي أتعس الأسماك ..؟؟





أتعس الاسماك سمكة تٌدعى " ايبنوب " فهي
١- تعيش في الاعماق السحيقة !
٢- عمياء !
٣-لاتستطيع الهرب من المفترس !
٤-بلا وسيلة دفاع !
٥- على راسها بقعة مضيئة تجتذِب الاعداء !
٦- لاتستطيع ملاحقة الفرائس !
وكثيرون يعتقدون انهم هذه السمكة
ولايعرفون انهم لم يخلقوا لحياتها فهم
١- يعيشون في اعماق الحزن !
٢- لايبصرون رسالتهم في الحياة !
٣- لايستطيعون الهرب من مشاعرهم السلبية!
٤- بلا وسيلة دفاع ضد هجوم عواطفهم المختلفة !
٥- يجتذبون الافكار السلبية !
٦- لايستطيعون ملاحقة احلامهم واهدفهم في الحياة !

عزيزي عزيزتي لو اراد الله لك تلك الحياة لخلقك سمكة ايبنوب

كم انت رائع ياإنسان وما أروعك يالله أعطيتنا العقل لننعم به.
فاترك اعماق البحار واصعد الى السطح رافعاً اشرعة مواهبك وصفاتك وعواطفك وافكارك وإبحر ملاحقاً افقك !

ودع السمكة  !   فلديها من يعينها على بلائها ...
أريد أن أقول  .. كوننا كسوريين مهاجرين و لاجئين في كل بقاع الأرض .. استطعنا آن نكتسب خبرة علمية و ثقافية و اجتماعية و عملية و حرفية ... هذه الخبرات  تكفينا لنقلع من جديد .. و لكل مجتهد نصيب . 

الشعب السوري شعب مجتهد خلاق مبدع .. يترك بصمته آينما ذهب .. له من طيب السمعة و الاحترام في كل الدول التي استوطن فيها ... استطاع  الكثير من السوريين أن يبدؤوا من الصفر ... لا ضير آن تبدأ من الصفر .. الصفر رقم .. و ليس فراغ و بدون الصفر .. لا تستطيع أن تصنع العشرات و الألوف .. نصيحتي لكم آخوتي أن نبدأ من المكان الذي استطعنا اليه الوصول ... بعزيمة و بجهد ... لا عيب أن تغير مهنتك .. و أن تمتهن مهنة آخرى .. فنحن جميعا تعلمنا المثل القائل ( السوري حسب السوق بيسوق ) آي آنه يستطيع  آن يروض الظروف لمصلحته ..  البدايات صعبة .. تحتاج لجهد و عمل و اجتهاد و تعلم لغات جديدة في كل البلاد  التي استوطنا بها مرة أخرى 
 لا ينقصك شيء إن تعلمت لغة جديدة و عادلت شهادتك و  أعدت دراستك سنتين أو ثلاثة .. أنت تعيد تأهيل نفسك بمواصفات البلد الجديد .. 
ومع الوقت ستكون قادرا على إثبات نفسك في المكان الجديد .
و الزمن كفيل  بأن يثبت الشعب السوري بأنه شعب استطاع أن  يبني بيوت العز و الكرم ... في بلاد الله الواسعة ...فبركة الأرض التي تمشي في عروقك .. ستزرع ورودا في كل أرض ...


وسيم مسلماني 


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0