أخبار الموقع

كيفية تخلص الجسم من السموم طبيعيا

{صحة وتغذية}

يعتبر جهاز المناعة في الجسم من أهم الأجهزة الأمنية الموجودة في الإنسان حيث بدونه يتعرض الإنسان لشتى أنواع السموم والبكتريا والفيروسات وهنا يجدر بنا التساؤل عن  كيفية التخلص و تنقية الجسم من السموم طبيعيا بدون أخذ أي مواد طبية أو كيميائية .

إن شاء الله سوف  اتطرق في هذا الموضوع:
طرق تساعد على تنقية الجسم من السموم بشكل طبيعي: 

 يحتوي الجسم البشري بطبيعة الحال على السموم التي تدخل الجسم  عن طريق تناول بعض الأطعمة والشراب أو عن طريق التعرض لعوامل خارجية مسببة للأمراض كالفيروسات والجراثيم ، وهنا يحتاج الجسم الى طرق تساعده على التخلص وتنقية الجسم من هذه السموم .


1- تجنب المعلبات أو الكونسروة (الأطعمة المصنعة )قدر الإمكان حيث ينصح أخصائيين التغذية والأطباء  بتناول الأطعمة الطبيعية الطازجة، وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والتي تحتوي على نسب عالية من الدسم والصوديوم والسكريات، والتي تخزن داخل الجسم على شكل سموم ضارة.

2- ممارسة تمارين الستريتش (التمدد)
تساعد تمارين الستريتش على زيادة تدفق الأوكسجين عبر الجسم، وبالتالي تسريع عملية طرح الفضلات والسموم عبر التعرق .

3- طرح السموم عن طريق( التعرق)
يعتبر التعرق من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على طرح الفضلات والسموم عبر الجسم حيث  ينصح بممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بشكل يومي في ساعات الصباح الباكر حيث تكون نسبة الأوكسجين نقي مقارنة مع بقية ساعات اليوم 

4- شرب الماء الكافي وليس عند العطش فقط
ينصح بشكل دائم بتناول ما بين 4-6 ليترمن الماء يومياً، ويساعد ذلك على تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول.وهنا أنا انصح بشكل قوي شرب الماء الفاتر وخاصة صباحا.

5- التأمل والعقل الباطني
يمكن للسموم أن تتواجد في العقل أيضاً، لذلك ينصح بممارسة رياضة التأمل الفكري مرة واحدة في اليوم على الأقل، للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.



6- الشاي الأخضر
 يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة الكوليسترول المفيد في الدم.
وهنا أنصح بتناوله مع قليل من عصير ليمون. 

7- تجنب حصر الفضلات وخاصة( التبول )
وهذه حقيقة شائعة في اغلب الأشخاص في تأخير عمليه طرح فضلات جسم او تبول وهذا مع الوقت يؤدي إلى حصر التبول وعدم تمكن الجسم من طرح الفضلات وهنا يجدر بنا إلى إتباع نظام نفسي بتهيئة  الجسم على طرح الفضلات بشكل منتظم، وفي حال مواجهة مشكلة وصعوبات في ذلك، ينصح باستشارة الطبيب للحصول على دواء ملين للمعدة والأمعاء.

8-الساونا أو الجاكوزي ( حمامات البخار )
تساعد حمامات البخار على تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق، ومع درجات الحرارة العالية في الساونا، يطرح الجسم كميات كبيرة من العرق تحمل معها السموم والفضلات إلى خارج الجسم.

9- الإقلاع عن التدخين والمشروبات الروحية :
يسبب التدخين والنرجيلة على تراكم السموم الضارة في الرئتين خاصة والجسم عامة ، لذلك لا بد من الإقلاع عن هذه العادات، للحفاظ على الصحة والتخلص من هذه السموم والحفاظ على تنفس نقي خالي من النيكوتين وأيضا المشروبات الكحولية تساهم في إرباك حركة الدورة الدموية في الجسم .

10-تنفس الصعداء (التنفس العميق )
وهي من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في أي وقت، وتساعد على تزويد الجسم بكمية أكبر من الأكسجين الذي يحتاجه لطرح الفضلات.وثاني اوكسيد الكربون عن طريق فتح الذراعين والتنفس شهيق بعمق ومن ثم تكرار الخطوة من فترة لاخرى .

 إن شاء الله يكون موضوع قيم ومفيد.

تحرير : وسيم مسلماني 
اخصائي تغذيه

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0