أخبار الموقع

أول محامية سعودية كفيفة البصر تحصل على تصريح مزاولة مهنة المحاماة





هي ليلى القبي   ذات الأربع و عشرين عاما  أول محامية سعودية كفيفة البصر تحصل على تصريح مزاولة مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية ، سطرت قصص التحدي  في أسمى أوجهها .
تعلمت لغة برايل بمساعدة والدتها و بعد  أنهت مراحل الدراسة الابتدائية والاعدادية و الثانوية التحقت  بجامعة الملك عبد العزيز بجدة و بعد نجاحها بالسنة التحضيرية كان لديها خياران  أن تكمل دراستها في كلية الإعلام التي تعشقها أو أن تتخصص في القانون  الذي  قرأت عنه الكثير .
دخلت السيدة القبي كلية الحقوق  لم يدرك الكثير من زملائها بآنها كفيفة إلا بعد  فترة من الزمن   ، واجهت العديد من الاعتراضات من الهيئة التدريسية  في الجامعة عندما عرفوا آنها كفيفة .
استمرت بالتحدي و الإصرار إلى أن حققت طموحها و أكملت دراستها وحصلت على درجة الحقوق
 عانت  ليلى من عدم توفر جمعيات و مراكز متخصصة للمكفوفين  حيث لا يوجد مثل هذه الجمعيات في جدة فلم يكن لديها حل سوى أن تلجأ الى مساعدة الأصدقاء  في استعارة الأجهزة التي كانت تساعدها في دراستها .
و بدأ تحدي من نوع أخر عندما دخلت السيدة ليلى في مرحلة البحث عن عمل حيث رفضها الكثير من المكاتب  آن تقوم  بفترة التدريب لأنها كفيفة ، لكنها  أصرت و تواصلت عبر تويتر مع أحد المكاتب لتكمل مرحلة التدريب قبل حصولها على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة العدل السعودية

ليلى إنسانة مؤمنة بالله تقول رغم أن الطريق أمامي صعب و طويل إلا أنني مؤمنة بأنني سأحصل إلى ما أصبو مادام الله  معي .يسألها العديد من الناس كيف لك أن تمارسي هذه المهنة و أنت غير مبصرة . فتجيب إن بصيرتي أقوى من البصر .
تستعين ليلى بالأجهزة الحديثة و التطبيقات و التقنيات الالكترونية التي تسهل  عليها التعامل و القراءة و الكتابة تستخدم الكومبيوتر  وتتواصل مع الجميع و سوف تقوم قريبا بالترافع في المحاكم السعودية كأول محامية سعودية كفيفة . طوبى لك يا ليلى ..
صدق من قال العمى عمى القلب  و العمى عمى البصيرة لا البصر . نسأل لك الله النجاح و التوفيق في عملك 

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0