أخبار الموقع

أول امرأة عربية تحصل على ماجستير في القانون الرياضي


الأستاذة رانيا عباس 
الإمارات العربية المتحدة - أبوظبي  
شهدت الجامعة الامريكية في الامارات مناقشة بحث ماجستير رياضي الاول من نوعه في الوطن العربي مقدم من الباحثة  المصرية رانيا عبدالرحمن عباس احمد بعنوان "الضوابط القانونية والنظم اللوجستية في ادارة الجماهير الرياضية وفقا للمستحدثات الذكية".
وتولي الجامعة الامريكية في الامارات الجوانب الرياضية اهتماما خاصا وذلك بتخصيص كليات وبرامج دراسية على مستوى البكالوريوس والماجستير ومستقبلا الدكتوراه لاجل دعم وتطوير ومواكبة العمل الرياضي كنوع من الرسالة التي تؤطر وتخطط لها الجامعة لتقديم افضل الخدمات التي تواكب حركة وتطلعات المجتمع.
وتعتبر هذه الرسالة هي الاولى من نوعها على الوطن العربي حول إدارة الجماهير الرياضية وتعتبر الباحثة رانيا عباس  هي أول امراة تحصل على ماجستير القانون الرياضي حيث أن  مصطلح نظم إدارة الجماهير يستخدم للمرة الاولى في الأبحاث العلمية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط .
واشتمل البحث على 3 محاور رئيسة:
"المحور القانوني والمحور اللوجستي ومحور المستحدثات الذكية" وحصلت على تقدير A / امتياز / وتوصية بتعميم الرسالة على جميع المؤسسات الهيئات الرياضية والجامعات التي بها اقسام وتخصصات وبرامج رياضية بالاضافة الى توزيعها على كافة وسائل الاعلام في دولة  الامارات العربية  المتحدة 
الاستاذة راينا آثناء مناقشة رسالة الماجستير 

و يشار بالذكر أن الأستاذة راينا عباس قد حصلت على العديد من الجوائز التعليمية القيمة  خلال عملها كآستاذة  رياضة في مدارس آبوظبي الحكومية و النموذجية .  آتمنى من الله التوفيق و عقبال شهادة الدكتوراة.
هذه  هي المرآة العربية  تحقق كل يوم نجاحا في كل المجالات انتظروني قريبا في مقابلة خاصة مع الآستاذة رانيا لتشرح لنا عن تجربتها و تحكي لنا قصة نجاحها ..  
رؤى الكيال - مونتريال 






ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0