أخبار الموقع

تقرير عن مهرجان أيادي صانعة بالصور


آثناء تكريم المشاركين في المهرجان 

 شهدت مدينة ميسيساجا   يوم السبت الموافق ٢٧ \ ١ \ ٢٠١٧ 
افتتاح مهرجان أيادي صانعة الأول في كندا  المهرجان من تنظيم شبكة سند بالتعاون مع عرب  ايفنت  لتمكين المرأة العربية صاحبة الحرف من الاندماج في المجتمع ومساعدتها في ايجاد فرص عمل مناسبة.
يعتبر مهرجان آيادي صانعة هو المهرجان الآول الذي تنظمه الشركة بكندا حيث تهدف الشركة الى تنمية قدرات العرب المقيمين في كندا اقتصاديا و تجاريا و اجتماعيا و اظهار مهارت العرب ذات المواهب المميزة بالاضافة الى ابراز دور العرب في التنمية الاقتصادية  كما تهدف الى اتاحة الفرصة لجميع العرب المقيمين للتعريف عن  آنشطتهم اعلاميا .
يشار الى ان الرئيس التنفيذي للشركة ايات ال ربح قد اقامت العديد من الفعاليات المشتركة في دولة عربية مختلفة كما آتاح الحفل الفرصة للنساء العاملات بمجال الاعمال اليدوية التسويق لمنتجاتهم بالاضافة  لمشاركة الحضور من النساء باستطلاع الرآي الذي آجرته مؤسسة سند الداعم الرئيسي للمعرض لمجال خبراتهن.
  و قد تم التنظيم بدعم رئيسي من شركة   سند وهي شبكة  تقوم بتوفير وظائف دعم للنساء السوريات حول العالم  تهدف بمشاركتها لإتاحة فرص هادفة عمل بمجال الحرف اليدوية .
تخلل الحفل عدة فقرات مميزة ابتدأت بالعراضة السورية لفرقة ياسمين الشام ثم قام المسؤولون عن الحفل بالقاء كلماتهم الترحييبة بالحضور و الثناء على المشاركين كمان تم توزيع شهادات شكر للمشاركين   في الحفل .
وقد تضمن المهرجان فعاليات عديدة من بينها الرسم على الوجه مسابقات وجوائز وعرض مسرحي بالإضافة إلى العراضه السورية و الضيافة المتنقلة بالزي السوري الشعبي .بالاضافة لسينما للاطفال مجانا .

و أبدعت السيدات العربيات المشاركات في  تقديم المنتجات اليدوية من اعمال فنية و لوحات  فيسفيسائية ،  و شاركن بآلذ الأطباق العربية  الشهيرة  . 
كان  الحضور واسع  و آثنى الجميع  على التنظيم الرائع  للمهرجان و على حرص المنظمين على تشجيع القادمين الجدد من المهاجرين و اللاجئين بالاندماج في سوق العمل الكندي . 
 كما و يشكر فريق  عمل أهلا بك في كندا مراسلة الموقع في مسيساجا الأخت روان الكحلوت التي لا تبخل علينا في  التطوع لأي عمل خيري و تغطية  جميع الأخبار   التي تخص مدينة ميسساجا .


أترككم مع الصور

 العراضة 


بعض الاعمال اليدوية 








































 مشاركة الآخوات في الآطباق الشرقية 












ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0