أخبار الموقع

معلومات عن Paralegal Program اختصاص " مساعد قانوني" في أونتاريو






اذا كنت مهتم بدراسة ما هو متعلق بالقانون دون قضاء 7 أو 8 سنوات في الجامعة 


Paralegal Program  الحل الأمثل هو
paralegal: a person trained in subsidiary legal matters but not fully qualified as a lawyer
 "يعني انه ليس محامي متل المحاميين النظاميين الذين يكونوا مسؤولين عن كل القضايا، وبالتالي هو مجرد محامي صغير مساعد قانوني " يعمل على القضايا الصغيرة متل المخالفات المرورية وأيضاَ الخلافات الصغيرة. يمكن لهذا النوع من المحامين أن يتولى أمور الهجرة واللجوء والكفالات والتوكيلات و غيرها من الأمور. يستطيع المحامي المحلي أن يذهب الى المحكمة ويترافع عن موكليه


الكورس يكون لمدة ٥٢ أسبوع أو سنتين في بعض الكليات . بعد ذلك تقوم الكلية نفسها بتجهيزك لامتحان مزاولة المهنة أو الامتحان الشامل، بعد تجاوزك الامتحان، يمكنك مزاولة المهنة كأي محامي محلي وتستطيع أيضاَ الالتحاق ببعض الكورسات عن قوانين الهجرة أو عن تصديق الاوراق والترجمة.
الكورسات ستساعد كتيراَ لان البرنامج سوف يكون محدود وانت كمساعد قانوني مبتديء تحتاج لتوسيع دائرتك و فهمك بمجال القانون.


بدايات محامي مبتديء
في البداية سوف تعمل في مجال ادراي أو لدى محامي آخر من أجل اكتساب الخبرة والتعرف على النظام القانوني والقضائي في كندا، وأيضاَ سيساعدك على انشاء علاقات مع الناس ليصبحو زبائنك على المدى الطويل عند فتح مكتب خاص بك.

رخصة العمل تسمح للمساعدين القانونيين العمل كوكلاء قانونيين وتمثيل العملاء في مسائل معينة. بعض المجالات المرخص لهم تمثيل الشركات والأفراد، و هي:

* محكمة المطالبات الصغرى 

* محكمة أونتاريو العدل، بموجب قانون الجرائم المحافظات. 

* محكمة أونتاريو العدل، على جرائم الإدانة الجزئية حيث لا تتجاوز العقوبة القصوى بالسجن ستة أشهر؛ 

* المحاكم الإدارية، بما في ذلك لجنة الخدمات المالية في أونتاريو، مجلس المالك والمستأجر ومجلس سلامة وتأمين مكان العمل.

بالإضافة إلى أن تكون مساعد قانوني مرخص، يختار بعض المساعدين القانونيين أيضا إضافة بعض المهارات المهنية ذات الصلة بمجالاتهم. على سبيل المثال، العديد من المساعدين القانونيين أيضا هم كُتاب عدل أو موكلي العلامة تجارية.


في أونتاريو، المساعدين القانونيين، وكتبة القانون وغيرهم من العاملين في الدعم القانوني يقومون أيضاَ بتأدية العمل الذي يندرج تحت الوصف الوظيفي لهم في أجزاء أخرى من كندا. وفي هذه الحالة، يجب أن تكون تحت إشراف مباشر من قبل المحامين وقد لا تعمل بشكل مستقل. قد لا يطلقون على أنفسهم المساعدين القانونيين.


في الوقت الحالي، يفضل الناس الذهاب الى مساعد قانوني لتسوية الأمور البسيطة المتعلقة بالمخالفات والتوكيلات لأن التكاليف تكون أقل من الذهاب لمحامي عام.


من أحد سلبيات الدبلوم أنه معترف به فقط في أمريكا الشمالية North Amercia لأنه يركز على قوانين البلدين.


- يمكن من خلال النقر على الرابط أدناه ايجاد أقرب مدرسة/ كلية لمنزلك تقوم بتدريس هذا البرنامج http://www.paralegaledu.org/ontario/ontario-schools/#context/api/listings/prefilter











































ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0