أخبار الموقع

إتيكيت التسوق



التسوق خصوصاً في محلات البقالة أو محلات الأطعمة أو "السوبرماركت" تلك التي نتردد عليها دوماً، غالباً ما تكون مزدحمة، و نتعرض فيها لمواقف متشابهة دوماً بين المتسوقين أو الموظفين المتواجدين هناك، وتتطلب منا تلك المواقف أن نكون على دراية بالآداب و الإتيكيت الذي لخص المعاملة مع الآخرين أثناء التسوق بعدة نقاط يمكنني تعدادها تالياً:

 

v    عند استخدام عربة التسوق:


1.     لا تتحرك أمام الارفف ببطء، وعندما تتحرك داخل المحل لا تعطل حركة الآخرين من كثرة انتظارهم أمام الأشياء التي يريدون رؤيتها وأنت واقف أمامها.

 

2.     لا تقف لتثرثر مع أشخاص قد تقابلهم في المحل، وتعطل المكان أمام الآخرين.

 

3.     قد يحدث أحياناً تصادم للعربات أثناء التسوق، عندها لا تنسَ كلمة "عفواً" و التحلي بألفاظ مهذبة، فليس جميع المتسوقين مهذبين، ولكن عليك عدم الإلتفات لصغائر الأمور، و حاول أن تكون أنت الأفضل دوماً.

 

 

v    التعامل مع موظفي محل التسوق:


1.     بعض موظفي محلات التسوق قد يعاملك بجفاء أو بطريقة غير لائقة، عندها يجب عليك أن تكون أنت الأفضل وتعاملهم بالهدوء وبدون انفعال.

 

2.     عند محاسبة موظف الحسابات أو ما يعرف بـ " الكاشيير" وكان المتجر مزدحم للغاية وتحتاج للمساعدة أو لدفع الحساب، يجب أن تتذكر أن ذلك الموظف لا يمكنه مساعدة أكثر من شخص واحد في آن واحد، فيجب عليك التحلي بالصبر قدر الإمكان حتى يأتي دورك،  فالموظف يعمل بجد ويبذل قصارى جهده لمساعدة العملاء، فلا تقل أي تعليق كإلقائك اللوم عليه بسبب طول انتظارك مثلاً.

 

 
 

تحرير: ريان بابي

اختصاصية في التنمية الذاتية

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal