أخبار الموقع

كيف تقود سيارتك بأسلوب راقٍ (الجزء الثاني)



إتيكيت الجلوس في السيارة:

-         إذا كان صاحب السيارة هو الذي يقودها، ولديه ضيف، فإن هذا الأخير يجب عليه الجلوس في المقعد الأمامي، اما إذا كان السائق هو من يقودها ، فإن الضيف و المستضيف يجب ان يجلسا في الخلف، على ان يكون الضيف إلى جهة اليمين.
-         في حال كان هناك ضيفان، فإن صاحب السيارة يجلس في المقعد الأمامي، و الضيف الأكبر سناً   والأهم مركزاً خلفه، والضيف الآخر خلف السائق.
-         إذا كان السائق رجلاً، فإن الرجل يجلس في المقعد الأمامي، و المرأة في المقعد الخلفي إلى اليمين.
-         أما إذا كانت المرأة هي من تقود السيارة، فتجلس بقربها امراة و الرجل في الخلف
-         في حال كان الرجل ينقل أمه وزوجته وأولاده بالسيارة، فإن المتعارف عليه أن تجلس الأم في المقعد الأمامي و الزوجة في الخلف.


المشاة أولاً:
لابد من الانتباه إلى ضرورة إعطاء الحق أولاً للمشاة بالعبور، سواء أكانوا في الطرق العادية أم يودون عبور الشارع، أم كانوا في أماكن التسوق يجرون عرباتهم ومعهم أطفالهم، لأن ذلك التصرف ينم عن احترام صاحب المركبة للمشاة.

إتيكيت مواقف السيارات:
موقف لفت نظري البارحة في موقف للسيارات بقرب مكان سكني... لفت نظري سيارة تقف في المكان المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، رغم أن هذه السيارة غير مخصصة لنقل ذوي الإحتياجات الخاصة، وكذلك جميع أفرادها لا يعانون من شيء، و لكن وبما أن سائقها لم يجد مكاناً شاغراً لإيقاف سيارته ريثما ينهي أموره داخل المبنى الذي دخله أمام ذلك الموقف، فإنه وبكل بساطة قام بايقافها في المكان الغير مخصص لها....
يا ترى ماذا لو بعد قليل وأثناء إيقافه لسيارته في هذا المكان، ماذا لو جاءت سيارة مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة، أين يمكن لصاحبها إيقافها؟
من هنا كان لابد لي من التطرق للحديث عن إتيكيت مواقف السيارات ، و من تلك القواعد ما يلي:

1.     إن الإنسان المتحضر لا يوقف سيارته في المكان المخصص لذوي الإحتياجات الخاصة، لأن هذا المكان تم تصميمه بشكل يُسهل عليهم الإنتقال من سيارتهم إلى الوجهة التي يقصدونها.

2.     كذلك يجب عدم إيقاف السيارة في الأماكن المخصصة لسيارات الشرطة او الإطفاء أو البلدية.
3.     أيضاً يجب عدم إيقافها في أماكن سيارات التكسي، لانها من حق المشاة، الذين يرغبون في الصعود أو النزول من سيارات الأجرة

و للحديث بقية...
تحرير: ريان بابي

إختصاصية في التنمية الذاتية


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal