أخبار الموقع

إتيكيت اصطحاب الأطفال في الزيارات أو الدعوات



ما أجمل الاستمتاع في صحبة الأصدقاء و الإلتقاء بهم بين الحين و الآخر للاستمتاع بأجمل الذكريات،  وإذا كنت معتاداً على الإلتقاء بمفردك فقد يكون الوضع قد تغير الآن، فستجد منهم من تزوج ولديه أطفال...
لكن كيف ستتصرف إذا وجدت أحدهم قد جاء لزيارتك وفي صحبته أطفاله؟
-         لا بد و أن ترحب بكل شخص يدخل منزلك لأنه ضيف في المقام الأول حتى وإن كنت لا تحبذ هذه العادة.
-         إذا كنت تضع أشياء ثمينة أو قيمة عليك باستئذان ضيوفك بطريقة تأدبية السماح لك بحفظها في مكان آمن بعيداً عن متناول الأطفال حتى لا يتعرضوا للأذى منها لأنك لم تتوقع مجيئهم.
-         يمكنك إحضار الورق و الأقلام لهم أو بعض القصص لتلوينها بعيداً عن الأثاث، و لتكن منضدة مخصصة لذلك يستعملها أطفالك.
-         يمكنك عرض وسائل التسلية لهم مثل مشاهدة أفلام الكرتون في التلفزيون أو عرض شريط فيديو، أو تقديم وجبات خفيفة لهم حتى يستطيع الكبار التحدث في الأمور الخاصة بهم بدون مقاطعة أو إزعاج من الأطفال
-         وفي نفس الوقت ليس فرضاً عليك أن تقدم كل وسائل الترفيه هذه لأنها مسؤولية الآباء في أن يضمنوا حسن سلوك أبنائهم.
ماذا إذا تم إخبارك مسبقاً بمجيئهم ، وما هي الاستعدادات لذلك؟
·        هذه الحالة معاكسة لما ذكرته أعلاه، فالمعرفة مسبقة بمجيئهم أي لديك الوقت الكافي لعمل الترتيبات الخاصة بك، مثل تغيير أماكن الأشياء القابلة للكسربعيداً عن متناول الأطفال للحفاظ عليها، و في نفس الوقت لكي تجنبهم التعرض للخطر.
·        إحكام غلق أبواب الحجرات التي ترغب أن يكون الأطفال بعيداً عنها.
·        إحكام غلق النوافذ
·        بعد الانتهاء من وضع خططك الخاصة بوسائل الأمان، تأتي خطط الترفيه و الاستمتاع بأن تعد لهم صندوقاً ورقياً أو سلة بلاستيكية مليئة باللعب و الورق و الأقلام، وإن لم يعد لديك أطفال في هذه السن الصغيرة وبالتالي لن تتوافر لديك هذه اللعب عليك بسؤال الآباء إحضار حقيبة من اللعب معهم حتى يتسلى الأطفال خلال زيارتهم بها.
·        إحضار بعض الحلوى لهم و الألبان و العصائر ستكون لفتة لطيفة منك.

تحرير: ريان بابي

إختصاصية في التنمية الذاتية


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0