أخبار الموقع

الفيزا الدراسية الكندية







سألقي الضوء اليوم في مقالتي هذه عن كيفية الحصول على الفيزا الدراسية الكندية و شروطها وأهمية الشهادات العلمية الكندية للطالب.....
تعتبر كنـــــدا من أكثر الوجهات المقصودة لدراسة اللغة الانكليزية من قبل الآلاف من الطلاب من مختلف دول العالم ..حيث أن الدراسة في كندا تعتبر تجربة علمية فريدة لما توليه الحكومة الكندية من إهتمام و رعاية للقطاع التعليمي......
تحتل كندا المركز السابع عالميا في كفاءة الجامعات والبحث العلمي والفحوص التطبيقية مما يميزها لكونها تمكن الطالب من المنافسة بنجاح في عالم تسوده هشاشة المكمون العلمي في الجامعات التجارية..
للحصول على "تأشيرة طالـــــــــب" STUDENT VISA   فعلينا أن نبدأ بالخطوة المهمة وهي معرفة الفارق بين الترخيص أو التأشيرة الدراسية.

التأشيرة الدراسيةSTUDY PERMIT  :
والتي من خلالها يحصل الطالب على تأشيرة الدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد الكندية والتي تتيح بدورها الدخول والخروج إلى كندا في أي وقت لهدف الدراسة..

الترخيص الدراسي :
وهو الخطوة التي تتبع حصول الطالب على تأشيرة دراسية ليتسنا له الإقامة على الأراضي الكندية بصفة قانونية...
 أما إن كانت رغبة المتقدم بالدراسة في مقاطعة كيبك فعلى الطالب إجراء اضافي و ذلك في الحصول على CAQ  وهي عبارة عن  شهادة قبول من حكومة كيبك بالدراسة ضمن مقاطعتها..

شروط الحصول على تأشيرة الدراسة الكندية:
1-خطاب قبول من إحدى الجهات التعليمية المعتمدة التي يود الطالب الالتحاق بها وتحديد مدة الدراسة وتاريخ البدء والانتهاء ومسمى البرنامج الدراسي.
2-الحصول على ورقة الاكتفاء المالي والتي تتضمن كشف عن الرصيد المالي الكافي لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الخاصة بالطالب.
3- أن يكون جواز السفر ساري طيلة فترة الدراسة و اذا لم يتمكن من تجديده فعلى الاقل يكون صالح لمدة سنة.
4- خطاب رسمي من المؤسسات التعليمية التي درس فيها المتقدم  و ارفاق كافة الشهادات الحاصل عليها خلال مراحل دراسته .
 بعد اتمام كافة المتطلبات والأوراق و دراسة كافة الشروط فيقوم المتقدم  بالدخول إلى الموقع الالكتروني للسفارة الكندية في الموطن المقيم به ويستوفي باقي الأوراق لاكتمال طلب الحصول على الفيزا بحيث تكون جميع الأوراق مترجمة  ترجمة معتمدة  باللغة الانكليزية أو الفرنسية تبعا للمقاطعة المراد الإقامة بها  وترسل كافة الأوراق بالبريد السريع والبدء بانتظار نتيجة الطلب المرسل...
 ويجب مراعاة وقت التقديم للتسجيل في الجامعة ضمن أشهر محددة و البدء في اتمام الاوراق قبل 6 أشهر على الاقل .
وبعد الانتهاء من الفترة الدراسية ممكن البحث عن العمل والالتزام بعقد عمل مع شركة ما ومن ثم التقدم بطلب لتحويل التاشيرة الدراسية لتأشيرة هجرة..
يتميز التعليم في كندا أنه موردا شاملا لاينضب للطلبة والباحثين الدوليين ممن يبحثون عن فرص طلب العلم في كندا ومن أكثر المؤهلات المعترف عليها في الأوساط المهنية و الأكاديمية وخاصة في دول الشرق الأوسط , الذي يلبي كافة الاحتياجات  للوصول لأهداف التعليم والبحث....

بقلم : Nour Dakalbab 




ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal