أخبار الموقع

كالجري كما أراها الترفيه









عندما يكون لديك اطفال يصبح من الطبيعي البحث عن وسائل وطرق للترفيه عنهم. ضمن الميزانية طبعا. 
في كالجري العديد من الخيارات. منها المجاني ومنها متوسط التكلفة وعالي التكلفة. وعادة ما تجد ما تبحث عنه في حيك او منطقة سكنك. طبعا لم أكن اعرف ذلك في البداية وما ان سمعت عن مركز جيد للتايكواندو حتى أسرعت وسجلت اثنين من ابنائي.  أصبحنا نخرج مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع من المنزل بعد المدرسة وأقود السيارة مسافة ٢٥ دقيقة لأصل الى ذلك المركز. كان الموضوع مرهقا لأني لم أحب القيادة على الطريق السريع خصوصا في الليل وفِي الطقس السيئ. وقتها لم يكن عندي أصدقاء لديهم اطفال في نفس سن أطفالي. لذا قررت ان ابحث بنفسي عن بدائل اخرى فاخر ما أريده هو المزيد من التوتر.  
كالعادة أنقذتني الشبكة العنكبوتية وحصلت على اجابات عديدة. واكتشفت ان هناك مركزا رياضيا يبعد عن منزلي ٥ دقائق بالسيارة ويقع في نفس الكوميونتي وفيه أيضا مكتبة عامة. 
أسرعت الى هناك وسالت عن البرامج وسجلت العائلة باكملها لايستطيع الدخول متى اريد وأستفيد من العروض والخصومات التي يقدمونها. 
المركز مفتوح للجميع يدخل الأعضاء مجانا ويستطيعون ممارسة عدد كبير من الرياضات مثل السباحة، التزلج ، كرة السلة ، الهوكي الأرضي ، استخدام الجيم.  التسلق وغيرها ضمن جدول واضح ومريح
ويوجد مثل هذا المركز مراكز اخرى في المدينة تخدم العديد من المناطق السكنية
كما سجلنا جميعا في المكتبة العامة
المكتبات العامة في كالجري موجودة في كل مكان وهي تقدم برامج ممتازة لجميع الفئات العمرية مقابل رسم رمزي يدفع سنويا.  من الممكن ان تقضي نهارا كاملا في المكتبة دون ان تمل. 
الشتاء في كالجري طويل ويكون النهار قصير جدا. لذا يجب ات ترتب يومك بشكل لا تشعر فيه انت او الاطفال بالملل
مع الوقت ستعرف ماذا تحتاج وما هي أفضل الأماكن لك ولعائلتك. 
لقد سجلت ابنتي ب 
Girl guides of Canada
وهي حركة المرشدات في كندا 
كما سجلت ابنائي ب
Scouts Canada
وهي حركة الكشافة في كندا
كنت أتطوع للعمل والمساعدة مع المرشدات  وهذا كان يسعدني كثيرا حيث كنت قائدة للأشبال فيما مضى   
هذه بعض مواقع نوادي كرة القدم وفِي كندا تسمى
وهذه بعض نوادي الهوكي
اذا دخلت على موقع بلدية كالجري
وبحثت عن كلمة 
Parks
ستجد قائمة بكل المتنزهات في كالجري مصنفة حسب الموقع وإذا ضغط على اَي منها سوف تاخذك الى صفحة خاصة بهذا المتنزه وفيها معلومات وافية عن الخدمات التي يقدمها والموقع وساعات العمل. 
ومن الجدير بالذكر ان البلدية تقيم نوادي صيفية مجانية في جميع أنحاء المدينة ولمختلف الإعمار عليك فقط متابعة اخبارهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي 
هذه أيضا بعض الروابط لأشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في الصيف والشتاء. 

لقد تعلمت انه يمكنني شراء تذاكر دخول الى المتنزهات بأسعار ممتازة قبل موسم الصيف. وان هناك عروضا جيدة عند شراء التذاكر عبر شبكة الانترنت
كذلك تقدم بعض النوادي خصومات للاشتراك ببرامجها الصيفية قبل موسم الصيف. 
Early bird 


لا يجب ان ننسى الكوميونتي سنتر الموجود في كل منطقة سكنية حيث يقدم العديد من البرامج والنوادي اما مجانية او برسوم بسيطة تستطيع التعرف عليها بزيارة شخصية الى الكوميونتي سنتر التابع له حيك او البحث عنه على شبكة الانترنت. 
هذا جزء بسيط جدا مما تقدمه المدينة من وسائل للترفيه للكبار والصغار وان بحثت جيدا ستجد العديد من النشاطات الداخلية والخارجية. صيفا وشتاء تناسب مختلف الإعمار.  

وللحديث بقية

بقلم هامة صبري



ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0