أخبار الموقع

عالم كندي يصنع آول آذن بشرية من ثمرة التفاح





لم تعد البقالة  هي   المكان الوحيد لشراء اللوازم المنزلية ... بل  يمكنك من خلال التسوق شراء  ما يلزمك لإعادة بناء آجزاء من جسمك البشري ؟ كيف ؟

الباحث الكندي آندروا بيلينج البالغ من العمر  ٣٧ عاما هو عالم بيولوجي و فيزيائي في جامعة آوتاوا ..

 قام بشراء تفاح من آحد البقالات .. و قام بغسلها ثم نحت داخلها شكل  آذن بشرية و زرع فيها آنسجة  بشرية  هذا و يعد هذا البحث الآول من نوعه .. يعتبر بيلينج  نفسه بآنه هكر بيولوجي

 يقول :

كنت آسمع لهاث .. و صرخات استعجاب عندما شاهد  علماء التكنولوجيا و البيولوجيا .. شريحة الطبق البتري تومض  مع آذان نمت من التفاح نفسه .
يقول آحد العلماء : ( لا آستغرب آن يآتي يوما و نستعيد بناء و إصلاح  آي عطل في آجهزة الانسان . من الاشياء التي نستخدمها في المطبخ )
يقول بيليج .. لنكن واضحين .. قد لا ترى  آناس يتجولون حولنا  مع آذان مكونة من التفاح .. هذه التكنولوجيا كانت بعيدة تماما عن آذهاننا و لسنوات عدة كانت غريبة  عن التجارب السريرية . لكن مختبره  اعتمد على آجراء تجارب  على مواد رخيصة جدا لخلق ما يعرف بالسقالات .. ( الهيكل المتين ) الذي يستطيع أن ينمو الجلد  آو غيره من الاجهزة و ان يستند عليه.
 .. إنه ليس تعديلا وراثيا ... فقد استخدم الباحثون في مختبر بيليج الماء و الصابون و الكحول للتخلص من الخلايا و يقول بيلينج  إن السليليوز الموجود في التفاحة هو ما يجعلها  تتكون و تعطي الشكل المقدد  .  وقد آظهرت التجارب التي اجريت على الفئران عند عملية زرع  الاذن التفاحية  آظهر الجهاز المناعي لديها رد فعل بسيط .. حتى آن الآوعية الدموية نمت في التفاح مما يعطي مؤشر جيد إلى  استجابة الجسم للأذن  التفاحة ...
يقول بيليج .. آصبح عقلي يربط كل ما آراه في الطبيعة بجسم الآنسان ...  فعندما آرى ساق الهليون .. آجدها متشابهة آلى حد كبير مع شكل الاوعية الدموية آو الحبل الشوكي .

يقول  بيليج : من الممكن آن تكون الخضروات الرخيصة وسيلة لحل مشاكل عميقة .

 تحرير : رؤى الكيال

العالم بيلينج


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal