أخبار الموقع

الحكومة اليابانية تقدم تسهيلات لطالبي اللجوء من السوريين و العراقيين



نقلت وسائل اعلامية عن بيان لوزارة الخارجية اليابانية، ما مفاده آن  "الحكومة اليابانية وضعت عدد من الشروط القانونية لمنح حق اللجوء الدائم للأشخاص ذوي الحرف و المهن من الذين يستطيعون العمل وفق القوانين المعمول بها في اليابان".
واضافت الوزارة ان "الحكومة ستقدم تسهيلات لجميع المواطنين، الذي يطلبون حق البقاء أو اللجوء إلى اليابان وخصوصا المواطنين العراقيين والسوريين"، مشيرًا إلى "إمكانية الحصول على الجنسية اليابانية الدائمة بشرط البقاء والعمل، لمدة عام واحد من دون أية مخالفة قانونية".
وكانت القوانين السابقة لا تمنح حق اللجوء للمواطن الأجنبي في اليابان، ألا بعد مرور عشرة اعوام من اقامته في هذا البلد.
وتابعت الوزارة ان "الحكومة اليابانية صنفت طالبي اللجوء الأجانب على عدد من الأقسام ومنها الخبرة والموهبة والبراعة، التي يتميز بها طالب اللجوء في إحدى مجالات الحياة، أو الأشخاص الذين يعملون في مجال الاستثمار مع إحدى الشركات اليابانية، أو الحصول على دعم من إحدى الشركات الكبرى ليعمل في اليابان، أو الذين يتمكنون من الاستثمار بإمكاناتهم الذاتية بما لا يقل عن مبلغ 100 الف دولار".
وغالبا ما ترفض حكومة طوكيو طلبات اللجوء حيث انها رفضت 99 % من اصل 7586 عام 2016 ، وقد استقبلت 27 لاجئا فقط في 2015، ورفضت كل الطلبات الأخرى تقريبا.
هذا و ندعو الاخوة للتأكد من صحة المعلومات بزيارة السفارة اليابانية في البلد الذين يقيمون به للتحقق من الوسائل المتاحة 














ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0