أخبار الموقع

حقائق غريبة عن كندا Strange facts about Canada


ينتشر هذا النوع من الأفاعي المحمر الجانبين في Winnipeg وينيبيغ بشكل أكبر من أي مكان آخر، حيث توجد أوكار الأفاعي على بعد 130 كيلو متر من ويبنغ، ففي كل ربيع تقوم عشرات الآلاف من هذه الأفاعي بالخروج لبضعة أسابيع في الفترة ما بين منتصف أبريل إلى أوائل شهر مايو. لحسن الحظ هناك وجود منصات عرض بحيث يمكنك مشاهدتها من بعيد.



يوجد في كندا مختبرات تحت الأرض صممت لدراسة النيوترينو والمواد الفيزيائية، حيث تعتبر أعمق مختبر نظيف في العالم مخصصة لهذا النوع من العمل. المختبر، وقد بنيت في مناجم لتفادي أي تشويش من النشاط الإشعاعي البيئي والطاقة الشمسية.


الحبر الذي تم استخدامه في الأوراق النقدية الأمريكية تم اختراعه من قبل البروفيسور توماس هانت عام 1857 والذي كان مدرساَ في جامعة McGrill في مونتريال.


يتواجد أغلب عنصر السيزيوم Cs في العالم في بحيرة كندية في مانيتوبا، وهو من العناصر النادرة، لونه ذهبي إلى فضي. ينتمي الي مجموعة الفلزات القلوية. يستخدم السيزيوم في الساعات الذرية, أدوات الحفر النفطية، الألواح الشمسية. يستخدم في علاج سرطان الثدى ومرض هودجكن كما و يستخدم في صنع الخلايا الكهروَضوئية.

Banff National Park, Alberta, Canada

يوجد في ألبرتا أفضل وأأمن جسر للحيوانات في العالم، حيث يمر عبر هذا الجسر الذي يقع على الهاي وي الكثير من الحيوانات بشكل مستمر منها الدب الرمادي الضخم والأسود والذئاب، الأيائل، الغزلان، الأغنام ذو القرون الكبيرة وغيرها.




كادت تصبح بافلو مقاطعة مستقلة عام 1990. قام رئيس وزاء كندا Wilfred Laurier برفض الاقتراح المقدم من قبل رئيس وزاء مقاطعات Northwest Territories والذي ينص على اعتبار بافلو مقاطعة كندية ثم في عام 1905 تم تقسيم هذه المقاطعات لتكون نتيجتها ألبرتا و وساسكاتشوان.


بفضل الكنديين، يتلقى الأطفال اجابات على ملايين الرسائل والايميلات التي يقومون بتوجيهها لSanta Claus سنوياَ. ويتم ذلك عن طريق عدد كبير من المتطوعين في Canada Post وتكون الاجابات بأكثر من 30 لغة حسب لغة الطفل المُرسل .



تم تغيير تصميم العلم الكندي 13 مرة قبل الاستقرار و اختيار تصميم العلم المستخدم حالياَ



 البوتين لذيذ و غير صحي يتألف من البطاطا المقلية، جبن كوردس والصلصة. تم اختراعه لأول مرة في كيبيك وأضيفت بعض المكونات الجديدة الى الوصفة الأصلية مثل لحم الخنزير المقدد، الافوكادو و انتشر بشكل واسع حتى في تركيا.



يستخدم الكنديين اللهجة البريطانية في كتابة الكلمات وليس الأمريكية مثل colour, neighbour, centre, behaviour, labour..


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal