أخبار الموقع

تألقي ....مع فن إرتداء الألماس


يعد الألماس من أفخر الحلي النسائية ومن المجوهرات المفضلة عند النساء بشكل عام، كما أنه لم يعد يقتصر على المرأة الناضجة ذات الدخل العالي فحسب، فقد طوعه المصممون والصاغة بحيث أصبح بإمكان حتى الفتيات الصغيرات اقتناؤه، نظراً لتصميماته التي تمتزج فيها البساطة مع الفخامة في الوقت ذاته.

ومن الملاحظ أن الألماس تجاوز الحدود الصارمة التي أرستها التقاليد في السابق، والتي كانت تفرق بين مجوهرات الليل والنهار.

ففي السابق، كان الألماس من الأحجار المناسبة للسهرة والليل فقط، ولا تتجرأ المراة الانيقة على استعماله خلال النهار، أما اليوم أصبحت المرأة تتزين بأي قطعة مرصعة بالألماس تملكها بغض النظر عن سنها أو ظروفها الإجتماعية والإقتصادية.

وبقدر ما يضفي الألماس من جمال وأنوثة على مرتديه، بقدر ما يجب الانتباه إلى كيفية استخدامه وارتدائه في الوقت المناسب والطريقة الصحيحة.
 

وفيما يلي أقدم لكِ بعض النصائح حول طريقة ارتداء الألماس والأوقات المناسبة لذلك:

·        تقتصر المجوهرات الماسية الخاصة بالشعر من دبابيس أو تيجان على مناسبات السهرة والمساء، وليس من المناسب أبداً التحلي بها في النهار.

·        لا تلبسي مجموعة متكاملة من الألماس ( الخاتم، السوار، القلادة) إلا في المساء والسهرة وإلا فإن مظهرك سيكون مبالغاً فيه وبعيداً عن الأناقة.

·        النهار لا يتطلب الكثير من الاكسسوارات، فقطعة واحدة او اثنتان على الأكثر من هذه المجوهرات تكفي، ويفضل أن تكون هذه القطعة صغيرة وناعمة أي أن يكون حجر الألماس صغيراً.

·        أقراط الأذن الكبيرة أو التي تتدلى منها حبة الماس أو اللؤلؤ خاصة بمناسبات المساء والسهرة فقط، ويمكن ارتداء أقراط ماسية صغيرة في ساعات النهار.

·        يفضل ارتداء اكسسوارات اليد من خواتم وأساور في ساعات النهار أكثر من اكسسوارات العنق والوجه من قلادات وأقراط إلا إذا كانت الخواتم ذات أحجام كبرة جداّ ففي هذه الحالة من الأفضل ارتداؤها مساءاً.

·        من المقبول أن ترتدي المرأة ساعة مرصعة بالأحجار الكريمة في النهار وقلادة ناعمة جداً أو حلقاً بحجر صغير.

·        عموماً يكفي أن ترتدي قطعة واحدة من الألماس خلال النهار وأن تتزيني بالمجموعة كاملة في المساء.

 

وهذه النصيحة ليست فقط من أجل أن يبدو مظهرك أنيقاً وعصرياً، بل أيضاً هي مفيدة من الناحية العلمية، إذ أن ارتداؤك للخواتم ذات الأحجار الكلبيرة في النهار مع ما تقومين به من أعمال سيجعلها أكثر عرضة للخدش وأنت تقومين باعمالك المنزلية على سبيل المثال.

 

تحرير: ريان بابي
ماجستير في إدارة التكنولوجيا
واختصاصية في التنمية الذاتية

                                                                                                               

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0