أخبار الموقع

سِرُكِ في إعداد بوفيه ناجح في بيتك


إن نجاح (البوفيه) لاشك في أنه يعتمد على نوعية الطعام وجودته ومقدار تنوعه، لكن بالتأكيد ديكور (البوفيه) يلعب دوراً هاماً، وهو في الحقيقة قد يدفع بضيوفك نحو التوجه ناحية طاولة معينة أو زاوية في البوفيه دون أخرى.

الأواني في البوفيه أيضاً لها دور بارز وقد لا تتوفر للجميع، ويمكن الاستعاضة عنها بالأواني المعتادة، ويكفي شراء مجموعة واحدة من صواني البوفيه وهي ليست بالباهظة السعر وأنها تعمر فترة طويلة إذا تم الحفاظ عليها.

أيضاً وجود منظر طبيعي كلوحة كبيرة أو سجادة جدارية خلف (البوفيه) حركة تجعل من البوفيه الذي صنعتيه شيئاً يفوق توقعاتهم.

أنواع (البوفيه):

قد يكون البوفيه معتمداً على نوعية واحدة مثلاً : (البوفيه) البحري، وهي مكونة من وجبات أطباق بحرية حتى السلطات تكون بحرية كسلطة التونة، وقد يكون معتمداً على أطباق دول معينة (كالبوفيه) الآسيوي وهو أيضاً يقدم تحت تصميم آسيوي في ديكوراته وحتى شكل الأواني المستخدمة.

وقد يحتوي البوفيه على تشكيلة كأن لا يعتمد على نوعية طعام معينة أو نظام واحد، وقد تكون أطباقه من مختلف الدول ومن مختلف الأصناف سواء أكانت بحرية أم غيرها (وهذا التنوع الذي يفضله أغلب الناس).

مستلزمات تجعل (البوفيه ) مميزاً:

·       آنية الإحماء (وهي ما تحفظ الطعام ساخناً).

·       ملاقط (البوفيه) الخاصة وهي متعددة الأشكال تبعاً لوظيفتها فمنها الخاص باللحوم ومنها الخاص بالسلطات.

·       الملاعق المختلفة منها الخاص بالحلويات ومنها الخاص بالمشروبات.
 

كيفية ترتيب (البوفيه):

طاولات البوفيه تدل على ذوق صاحب الدعوة، لكن ما ينصح به خبراء تنظيم الحفلات بأن يعتمد ترتيب وتنظيم (البوفيه) على عدم وضع الطاولات جميعها على مستوى واحد أو جعلها متراصة كطابور عسكري، فهو يعطي شكلاً رتيباً ومملاً نوعاً ما، كما وأنه يجعل الضيوف متكدسين ومتزاحمين انتظاراً لمن أمامهم وذلك لعدم وجود خط سير آخر، ولذلك نوعي في طاولاتك وفي ارتفاعها وحتى في أشكالها وهو أمر جميل ولصالحك، لأن معظمنا لا يملك مجموعة من الطاولات المتساوية الطول والعرض والشكل بحيث تكفي لعمل (البوفيه) الذي اعتدنا رؤيته.

شموع وورود على مائدتك:

في الأمسيات الدافئة والحميمية، أضيفي المزيد من الشموع والزهور في تنسيق مائدتك ودعيها تحتفل معك.

مفرش السفرة:

مفرش السفرة يعتبر ألف باء المائدة وتنسيقها، وهو الدليل على ذوقك وجماال اختياراتك، ولما له من تأثير طاغِ فهو سر أناقة مائدة طعامك.

 

بقلم: ريان بابي
ماجستير في إدارة التكنولوجيا
واختصاصية في التنمية الذاتية

 

 

 

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0