أخبار الموقع

تجربتي في السفر عبر المحيط مع الأطفال


انقل لكم تجربتي في السفر من كندا عبر المحيط لمده 26 ساعه مع 3 اطفال من فئات عمرية مختلفه 8 سنوات ، سنتان و رضيع 5 شهور.
كثير منا يتردد في السفر مع الأطفال و خصوصا إذا كان لمده طويله و الانتظار في عده مطارات في مختلف أنحاء العالم .
كان قرار السفر حاسم بالنسبه لي فقد كنت بحاجه للسفر لرؤية أهلي بعد انقطاع طويل عنهم بسبب هجرتي إلى كندا.
لكن هذا القرار أخذ مني ومن زوجي جهد ووقت و تفكير لرسم خطه السفر المريحة لي ولاطفالي و خصوصا أنني سوف أسافر معهم وحدي دون معين.
بعد البحث الطويل عن أفضل خطوط للطيران الدولي وجدت أن الخطوط الإمارتية هي الأولى في هذا المجال فقررت خوض تجربتي معهم و لأول مره .
بدأت في التفكير في عدد ساعات الانتظار في المطارات و أخذت أسأل نفسي و من حولي للاختيار مابين الانتظار في عده مطارات أو السفر المباشر و قضاء الساعات الأكثر في الطائره. أي منهم مناسب اكثر لسفر الأطفال !
بالنسبه لي وللمكان الذي سافرت منه يتطلب مني التوقف في عده مطارات بالاضافه الى قضاء حوالي 13 ساعه في الجو . هنا خضت التحربتين مع أطفالي.
كانت وجهتي من فيكتوريا إلى سياتل مع التوقف لمده 3 ساعات وهنا كان التردد بعد قرارت السيد ترامب المتشددة على المسافرين عبر أراضيهم و خصوصا إلى وجهه عربيه .
أيضا هنا جازفت و خضت التجربه وكانت فعلا أسهل مايكون . ( مع العلم اني احمل جنسيه كندية ولكن من اصل سوري و مواليد سعوديه ).
أولا بالنسبه لوجهه سفري و مواليدي العربيه لم ألاحظ أي تفرقة عن غيري ولكن جميعا تعاملنا نفس المعامله بالتفتيش و تدقيق وثائق السفر.
 الكندي ك غيره من أي جنسيه ثم تفتيشه و تدقيق أوراقه.
هنا يجب أن أذكر أني عند سفري عند لحظه تسليم حقائب السفر في مطار فيكتوريا زوجي أصر على موظفة المطار بوضع ملاحظه على بطاقه السفر ب اني أريد المساعده في كل مطار سوف انتظر فيه لمساعدتي في الحقائب والأطفال و خصوصا أن مطار سياتل يتم أخذ الحقائب و اعاده إرسالها إلى الوجهة الثانيه!
وفعلا كان لي ما طلبنا ف عند لحظه هبوط الطائره في مطار سياتل وجدت شخص ينتظرني ليكون المساعد لي منذ لحظه الهبوط إلى لحظه حصولي على بطاقات السفر للوجهه الثانيه.
ساعدني هذا الشخص في حمل حقائبي و تدقيق أوراقي و توجيهي إلى مكان إقلاع طائرتي الثانيه و حتى بحمل أطفالي و اضحاكهم.
عند استعدادي للصعود إلى الطائره الإمارتية حصلت الطامة الكبرى بالنسبه لي وهي عدم قبول شركه الطيران أخذ عربة أطفالي المزدوجة و طلبو مني بإرسالها مع باقي الحقائب إلى وجهتي الاخيره.
وهنا بدأت أشعر أن السفر سوف يكون صعب جدا و خصوصا ب ان ساعات انتظاري في مطار دبي هي 5 ساعات مع الاطفال!  ولكن تم إخباري أن مطار دبي يزود المسافرين بعربات متنقلة متواجدة في جميع أنحاء المطار. هنا قد اصريت على موظفة الخطوط ب وضع ملاحظه مهمه وهي اني أريد مساعده عند الهبوط و اريد الحصول على عربة مزدوجة لطفلتيي وتم وضع الملاحظة .
أقلعت طائره دبي وبدأت الرحله الحقيقية لأنها تحتاج إلى 13 ساعه تحليق في الجو.
هنا أنصحكم اذا كان خيار الخطوط الإمارتية موجود في قائمتكم ب اختياره لان السفر معهم كان مريح جدا جدا و كأن سياسه هذه الخطوط هي أن الأطفال تأتي في المقدمه. فهم في البداية عند الحجز اذا كانت الأم معها مرافق رضيع سوف يتم حجز سرير صغير له بجانب مقعد والدته و عند عدم توفر هذا السرير المرافق لايتم إكمال الحجز في هذة الطائره عليك ايجاد يوم آخر .
المضيفين والمضيفات على الطائره كانو من أحسن المساعدين لي . فلم يتركوني لحظه إلا وهم يسألوني أن كنت بحاجه الى مساعده في الأطفال ووسائل الترفيه كانت فعلا رقم 1 في عدم الإحساس بوقت السفر و تعبه.
حطت الطائره في مطار دبي وكان لي ما أردت ووجدت شخص بعربه مزدوجة ينتظرني على باب المطار لمساعدتي. و إرشادي إلى طريق صاله الانتظار الثانيه. انتظار 5 ساعات كان جيد بالنسبه لي لخروجي لزيارة بعض الأقارب في دبي وعودتي قبل موعد الاقلاع ب ساعتين (استطعت الخروج من المطار لأنني أحمل الجنسيه الكندية ).
لم تختلف الطائرة الثالثه عن مثيلاتها بالنسبه للخدمة و الجوده .
وصلت طائرتي إلى المكان المنشود ب أمان و سلامة وانا الان بانتظار رحله العوده مطمئنة البال.

بعض النقاط التي يجب وضعها في الحسبان قبل السفر :
1- تجهيز حقيبة مليئه ببعض المأكولات الخفيفة التي يحبها اطفالك .
2- إحضار بعض الألعاب التي قد تشغلهم بعض الوقت.
3- عربة الأطفال،  الحزام الذي يربط الطفل مع والدته  (ذو السنتين ،ثلاث سنوات) ، حمالة الرضيع.
4- لاتنسي حمل بعض المال أو بطاقة الفيزا لأنه قد تضطرين الى الشراء في المطارات الترانزيت.
5- أهم النقاط هي إحضار ملابس اضافيه لك و لاطفالك.
6- إحضار بعض الأدوية التي قد يحتاجها اطفالك مثل المسكنات و أدوية تحسس.
( يسمح لك ب أخذ علبه دواء عن كل راكب لا تزيد عن
100 مل ).

بقلمي : نورا الاسطواني

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal