أخبار الموقع

ما بين الحماية والموضة بدلات واقية من الرصاص





على مقربة من المحطة الرئيسية الشهيرة ترانس ميلينيو في العاصمة الكولومبية بوتوغا تقع  مصانع المصمم الكولومبي ميغيل كابيليرو صاحب الفضل في حماية الرؤوساء والسياسيين والمشاهير من خلال تصميم البدلات الرسمية المضادة لخرق الرصاص وهو أول من مزج بين التصميم والحماية.

صنعت هذه البدلات من بطانة واقية لخرق الرصاص شبيهة بالسترات الواقية التي يرتديها العسكريون والحراس فوق أو تحت ملابسهم الأصلية, ولكن المبهر هو قماشها الناعم الذي يجمع ما بين الراحة والتصميم والسرية والابتكار والتي من الصعب معرفة أنها بدلة مصفحة أو مدرعة, جاء تصميمها بطريقة عصرية لا يمكن تمييزها عن تصميمات أرقى دور الازياء العالمية وهي تناسب بالدرجة الأولى السياسيين والعسكريين الذين يهتمون بأناقتهم ومظهرهم ويرغبون في خفض المخاطر لكن بشكل سري لا يراه احد, حيث تبلغ سماكة القميس الداخلي 7 ملم لكنه قادر على صد ستة رصاصات في البطن وستة رصاصات في الظهر, كما انها تحمي من طعنات الخناجر ويمكن أن تحمي من طلقات من عيار 9 مم و 357 ماغنوم وغيرها من الاسلحة.

يقوم كابيليرو بتجربة إطلاق الرصاص على إحدى القطع حتى يتأكد من صحتها, واللافت هنا أنه يستعين بأحد موظفيه أو حتى زبائنه او أحد افراد أسرته ليثبت مدى الثقة والجودة في منتجاته " بحسب قوله : أطلقت النار على زوجتي وعلى محاميي وعلى اخي وعلى نفسي للتأكد من جودة منتجاتي ".

يعتبر أوبوما على راس أهم الزبائن لدى كابيليرو وأيضا الملك عبد الله ملك الأردن والنجم الهوليوودي ستيفن ستيغال وغيرهم من المشاهر والأثرياء والرؤوساء الذين تحفظوا اتجاه الإفصاح عن أسمائهم.

تعتبر المكسيك حاليا من أكبر الاسواق للالبسة التي ينتجها كابيليرو وذلك بسبب التوتر الذي يخيم على القسم الشمالي من البلاد, وكابيليرو الآن قادر على صناعة أي نوع من الألبسة ابتداءا من القميص الداخلي مرورا بالمعاطف الشتوية والصيفية والمصنعة من الجلد الطبيعي انتهاءا بأغطية الأسرة القطنية.

أما بالنسبة للأسعار فهي باهظة بلا شك لكن لا يمكن تحديد ثمن القطع لأنها تختلف باختلاف تصميمها وشكلها وحجمها وقماشها, إلا أنه من المعروف أن سعر القميص الداخلي 1500 دولار حيث ذكر كابيليرو: " ربما هذه قيمة زهيدة عندما تقارنها بحياتك ".

يبقى لغز كابيليرو في تحويل القماش إلى مواد واقية سر يحتفظ به لنفسه رغم أن جميع ألبسته حاصلة على شهادات رسمية دولية.


بيان أبو حسان ناقتهمأ

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal