أخبار الموقع

سلسة ورشة عمل لنشاطات تعبير سمعية و بصرية للسوريات في مونتريال




السيدة ألين ديفيس ماري   فرنسية الآصل .. مخرجة سينمائية و أستاذة جامعية في جامعة كونكورديا ..قامت بتصوير العديد من الأفلام الوثائقية في سوريا و فلسطين و المكسيك ..تؤمن كثيرا بحق الشعوب بالحياة الكريمة و بحقهم الشرعي في العيش بحرية .. تستطيع أن تأخذك بأفلامها القصيرة إلى عالم أخر من التنوع و الاختلاف .. 
الأستاذة الجامعية ألين ديفيس ماري  أحزنها كثيرا ما آلت إليه الأمور في سوريا  ... و أفواج المهاجرين و اللاجئين الذين يقطعون البحار و المحيطات باحثين عن مكان آمن للعيش .. فكرت السيدة ألين في تقديم  شيء للسوريين و خاصة للنساء السوريات فقامت بتنظيم ورشة عمل تستمر إلى ١٠ أسابيع تطوعت من خلالها في تدريب مجموعة من النساء السوريات على  تقنيات التصوير السينمائي و التدريب على أنواع الكاميرات التي يتم بها تصوير بعض هذه الأفلام قامت بلدية مونتريال بتقديم الدعم المادي لنجاح مشروع المخرجة ألين ... يتضمن البرنامج : 

١- تعريف بالفن و السينما و آدوات التصوير و تحرير الآفلام 
٢- مشاهدة بعض الأفلام القصيرة 
٣- تقسيم المجموعة إلى فرق عمل لتصوير فيلم  قصير 
٤- زيارة متحف مونتريال للفنون الجميلة 
٥- زيارة بريم استوديوهات ما بعد الانتاج و الصورة 
٦- تصميم صورة التركيب و الصوت و معالجة الصور مع الهواتف 
٧- تحرير و استشارات للأفلام  و اجتماع مع موسيقي لاختيار الموسيقى التصويرية للأفلام 

قامت الفنانة إيمان الجابر بدعوتي إلى حضور هذه الورشة .. ما لفت نظري .. هو الإيمان  بقضية .. السيدة ألين رغم انشغالها إلا أنها تطوعت لتدريس و تدريبنا في يوم عطلتها .. إنسانة معطاءة ... في كل يوم أتعلم في كندا .. كيف يجب أن يكون لديك بصمة في المجتمع الذي تعيش به ..

نتقدم بالشكرالجزيل للسيدة ألين على هذه اللفتة الجميلة و نشكر السيدة علا  حجار التي تقوم بدور المترجمة و السيدة سارة العطار  لدعمها للمشاركات من خلال التوثيق ..

https://www.singa.quebec

رؤى الكيال - مونتريال 




 سارة العطار من مؤسسة سنجا 

المخرجة ألين على يمين الصورة






ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0