أخبار الموقع

العطلات و الأْعياد في كندا





قانون العطلات
يحتفل ببعض أيام العطل الرسمية في كل كندا ، والبعض الآخر فقط على مستوى المقاطعات  أو إقليم محدد.
تغلق المدارس الرسمية والمكاتب الحكومية والبنوك ومكاتب البريد ومحلات بيع الخمور ومعظم الشركات الأخرى أبوابها أيام العطل. أما المعالم السياحية والمطاعم والمتاجر الصغيرة فالعديد منها يبقى مفتوحاً.
 تأخذ بعض المنظمات والشركات إجازة كاملة بين عيد الميلاد والسنة الجديدة.

السنة الجديدة
يحتفل بعض الناس في الأول من يناير بيوم رأس السنة الجديدة .
عيد الفصح
يحتفل بعيد الفصح المسيحي في أوقات مختلفة كل عام ، إما في نهاية آذار / مارس او مطلع نيسان / ابريل. يحضر معظم المسيحيين قداس خاص من الخميس حتى نهار أحد الفصح. يوم الجمعة العظيمة وهو نهار الجمعة الذي يسبق عيد الفصح هو يوم عطلة رسمية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع مكاتب الحكومة والشركات والعديد من المنظمات تقفل أبوابها يوم إثنين الفصح.
يشمل احتفال عيد الفصح الشعبي الحديث أرنب العيد وإعطاء الشوكولاتة والحلوى في شكل البيض والدجاج والأرانب. وتجتمع العائلات أيضا ً للمتعة وتبادل وجبات الطعام ، ومن التقليدي أن يستيقظ الأطفال صباح أحد عيد الفصح للبحث عن بيض الشوكولاتة الذي خبأه أرنب العيد.
يوم فيكتوريا
يوم العطلة هذا هو للاحتفال بكل من عيد ميلاد الملكة فيكتوريا وصاحب السيادة حامل اللقب الكندي الحالي. وأحيانا يعتبر هذا العيد بشكل غير رسمي ، بداية الموسم السياحي في جزيرة الأمير إدوارد. فيكتوريا داي هو عطلة غير إلزامية وتفتح معظم الشركات أبوابها في ذلك اليوم.
عيد كندا 
يحتفل بيوم عيد ميلاد كندا وبتشكيل دولة كندا بالحفلات الموسيقية والألعاب النارية والأطعمة.
تجتمع العائلات والأصدقاء معا للشواء ويتم تنظيم احتفالات في جميع أنحاء الجزيرة وأكبرها على الواجهة البحرية وهي عادة ما تكون جزءاً من مهرجان صيف شارلوت تاون. يتوج الاحتفال بإطلاق الالعاب النارية في مساء الأول من يوليو.

عيد العمال
هذا هو يوم عطلة للإشادة بالعاملين من الرجال والنساء. يحتفل بهذا العيد يوم الاثنين الأول من أيلول / سبتمبر ويصادف أيضا في آخر أسبوع قبل العودة الى المدرسة نهار الأربعاء بعد عيد العمال.
عيد الشكر
يحتفل بعيد الشكر في كندا ثاني يوم اثنين من شهر أكتوبر ، في نهاية موسم الحصاد. هذا هو اليوم الذي يقدم فيه الكنديون الشكر للأشياء والناس في حياتهم مع العائلة والأصدقاء. وعادة ما تتضمن الوجبة ديك الحبش ، البطاطا المهروسة ، الخضار وفطيرة اليقطين.
يوم الذكرى
يتذكر ويكرم الكنديون في هذا اليوم ، المحاربين القدامى وأفراد القوات المسلحة. ويحتفل بهذا العيد في الحادي عشر من نوفمبر وهي الذكرى الرسمية لانتهاء للحرب العالمية الأولى في عام 1918.
عيد الميلاد

عيد ميلاد يسوع هو احتفال مسيحي. ورسالته الرئيسية هي 'السلام على الأرض. ومع ذلك ، في العصر الحديث فقد أصبح أيضا احتفال تبادل الهدايا بين أفراد العائلة والأصدقاء. هو العطلة الأكثر إثارة خلال السنة للكثير من الكنديين.

تنظم العديد من الشركات والمنظمات حفلات لتبادل المواد الغذائية والتمتع في فترة عيد الميلاد.
تضع العائلات شجرة الميلاد في المنازل ويتم تزيينها بالأضواء والزخارف احتفالا بالعيد. كما توضع الزخارف أيضاً في الخارج ، بالإضافة الى الأضواء الملونة والشخصيات الموسمية في المنازل والساحات. 
يعتقد الأطفال أن بابا نويل سيجلب لهم الهدايا عشية عيد الميلاد إذا أحسنوا التصرف خلال العام. فيكتبون رسائل الى سانتا ، الذي يعتقد أنه يعيش في القطب الشمالي ، ويطلبون منه تقديم الهدايا. وفي صباح يوم عيد الميلاد تتجمع الأسرة حول شجرة عيد الميلاد وتفتح الهدايا.
BOXING DAY  هو يوم ما بعد عيد الميلاد ، كان هذا اليوم في الأصل ، يوم استراحة بعد احتفالات عيد الميلاد وزيارة العائلة والأصدقاء. ولكنه اليوم أصبح يعرف باسم عطلة التسوق حيث يتم تنزيل الأسعار بشكل كبير لزيادة المبيعات. وعادة ما تكون المحلات مغلقة في السادس والعشرين من ديسمبر. تبدأ المبيعات الكبيرة في اليوم التالي ، وتستمر حتى رأس السنة الجديدة.

غيرها من العطلات والمناسبات الخاصة

عيد الحب -- 14 فبراير
يحتفل هذا اليوم بالحب والمودة ، حيث يعبر الأزواج عن الحب لبعضهم البعض ، ويتبادلون البطاقات والهدايا كالزهور والحلوى على شكل قلب أو مربعات الشوكولاتة والتذكارات ويذهبون في مواعيد ، يتبادل الأطفال في الكثير من الأحيان بطاقات عيد الحب في المدرسة.

عيد القديس باتريك -- 17 مارس
كان هذا اليوم في الأصل تكريما لقديس إيرلندا سانت باتريك. أما اليوم فأصبح حدثاُ اجتماعيا للاحتفال بالثقافة الايرلندية. يرتدي الكثير من الناس في هذا العيد الملابس الخضراء ويحملون نباتات النفل ويلبسون  القبعات الايرلندية

عيد الأم -- الأحد الثاني من مايو
يكرم الناس الأمهات في أسرهم بالبطاقات والهدايا. وقد اصبح تقليدا لتقديم وجبة الإفطار للأم في السرير ، أو يقوموا بدعوتها للعشاء  في أحد المطاعم.
عيد الأب -- يوم الأحد الثالث من يونيو
هذا اليوم هو احتفال لتكريم الآباء. وهو يكمل عيد الأم.

هالوين -- 31 أكتوبر

يستند هذا اليوم على تقليد كوقت الأشباح ، العفاريت ، والسحرة. ومع ذلك ، فقد أصبح يوم لتمتع الأطفال بارتداء الملابس والسير على الأقدام من باب إلى باب في أحيائهم ،يطرقون  أبواب المزينة و المضاءة للحصول على الحلوى. تزين المنازل بأوراق الشجر الملونة ، واليقطين المنحوت وفي بعض الأحيان بالمخلوقات المرعبة المضحكة الشكل. يتمتع الشباب والكبار أيضا بالهالوين من خلال تنظيم وحضور الحفلات والتنكر بالملابس في الأيام التي تؤدي إلى 31 أكتوبر.


رؤى الكيال  - مونتريال 




ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0