أخبار الموقع

القانون الكندي كيف تتعامل مع الشرطة في حال تم إيقافك




رؤى الكيال - مونتريال 

تحكم كندا مجموعة من القوانين المنظمة و تسن هذه القوانين من قبل الحكومات التي يختارها الشعب بكامل الحرية . و ينطبق القانون في كندا على الجميع بما في ذلك الشرطة و  القضاة و رجال السياسة و أعضاء الحكومة . و من أهم أهداف القوانين الكندية تثبيت النظام في المجتمع و إيجاد وسيلة سلمية لتسوية التراعات و التعبير عن قيم المجتمع  و معتقداته 
في كندا ، يعامل النظام القضائي الأشخاص على قدم المساواة سواء كانوا مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين . 

الشرطة في كندا ..

تسهر الشرطة على سلامة المواطنين و أمنهم و تعمل على فرض القانون ، يمكنك آن تطلب المساعدة من الشرطة في العديد من الحالات ، مثلا إذا وقعت حادثة أو سرق أحد شيء منك أو كنت ضحية اعتداء أو شاهدت أحدا يرتكب جريمة أو عندما يصبح شخص تعرفه من المفقودين إلى غير ذلك . 

هناك آنواع مختلفة من الشرطة في كندا مثل مديرية الشرطة الإقليمية و الدرك الملكي الكندي الذي يعمل على فرض القانون الفدرالي . لا تنسى أن مهمة الشرطة هي مساعدتك . يجب عليك في حالة الطوارئ أن تتصل برقم 911 أو  0 للتحدث مع مأمور الهاتف الذي سيتصل برجال الأمن المحلي . 

 و إذا  تم استجوابك من قبل رجال الأمن أو تم القبض عليك ، فعليك ألا تقاوم . تذكر بأن المتهم في كندا بريء حتى تثبت إدانته و إذا تم إلقاء القبض عليك و حجزك ، فمن حقك أن تعرف السبب و أن تحصل على محام و مترجم إذا اقتضى الحال . و حسب القانون الكندي  إن محاولة  إعطاء رشوى إلى رجل أمن مثل منحه مبلغ من المال أو إعطائه هدايا أو خدمات مقابل الحصول على معاملة خاصة يعتبر جريمة كبيرة .

نذكر الإخوة المهاجرين الجدد بعدم السماح لأي شخص لهم بتوجيه أي كلام بلغة عنصرية سواء سباب أو شتم  أو صراخ أو أي عنف لفظي يشير إلى عنصرية بسبب دين أو حجاب أو لباس أو عرق أو جنس أو لون ..
 و أن يتم إبلاغ الشرطة في الحال  ، لا تسمح لأي شخص أن يتطاول عليك  مستغلا جهلك بالقانون الكندي . 

اخترت لكم بعض الصور من الشرطة الكندية في مدينة مونتريال .. الشرطة في مونتريال من المعروفة بشيء يميزهم و يثير الجدل أحيانا .. ألوان السراويل التي يرتدونها و اختلاف موديلاتها .. 

رؤى الكيال 


شرطة مونتريال بالسراويل الملونة .



ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0