أخبار الموقع

كيف تكون محبوباً من الآخرين؟


وصفة سحرية ما عليك سوى اتباعها إذا كنت تريد أن تكون محبوباً وجذاباً من الآخرين، وهذه الوصفة تتلخص في النقاط التالية:

1.    سلّم على من تعرف ومن لا تعرف بكل حرارة وصدق.

2.    استمع للآخرين عندما يتحدثون معك، اترك ما تقوم به وانظر إليهم وأصغِ لهم، لأنهم بحاجة إلى تركيزك معهم لدقائق وليس العمر كله.

3.    أظهر لهم اهتمامك عن طريق مديحهم والتركيز على إيجابياتهم، فهذا يعزز من ثقتهم بأنفسهم، ويحسسهم أنك شخص محبوب وجدير بالثقة.

4.    ادع للناس بالخير، وصدقني الدعاء في ظهر الغيب له تأثير عجيب بين قلوب الناس، لأن هناك ملكاً خاصاً يقول"ولك مثله"تخيل أن الملك يدعو لك كما أنت تدعو للآخرين .. فتحل البركة بينك وبين الذي تدعو له.

5.    أنت صانع مستقبلك لأنه كما تدين تدان، فاعلم أن كل ما فعلته للآخرين سوف يعمله شخص آخر لك، فانتبه ما الذي تقوله وما الذي تفعله.

6.    ابتسم عندما تلقى الآخرين بصدق من قلبك قبل أن ترتسم البسمة على شفاهك، أليس بجميل أن تكون عظيم الشأن من داخلك؟ ابتسم عند اللقاء وعند الوداع.

7.    اهتم بنفسك أولاً ثم اهتم بالآخرين، لأن لنفسك عليك حقاً، اهتم بعباداتك وملبسك وغذائك وصحتك ودراستك وعملك ثم فكر بالآخرين، وهذه ليست أنانية.

8.    احتسب أي شيء أو أي فعل لله فيعوضك الله به خيراً كثيراً (إن شاء الله) بأن تمسك غضبك وأن تصبر على أهلك وأصحابك، أو أن تعلّم الآخرين تطوعاً فسيكون ذلك في ميزان حسناتك.

9.    تفاءل بالخير مهما كانت الصعوبات، أليس بعد الليل يأتي الصباح؟

10.     حادث الناس بكل لطف وتأن، وفكر قبل أن تقول أي شيء قد تندم عليه فيما بعد.

11.      حاول أن لا تغضب، وحاول أن تسيطر على انفعالاتك حتى لا تؤذي الآخرين وبعد ذلك تندم.

12.   شجع الآخر على الأعمال التي قام بها، أشعره بأنه قام بعمل جليل حتى لو كان صغيراً، فنحن البشر نحتاج من يزيد قوانا بكلمة.

13.  الصاحب ساحب، فانظر من تصاحب، ولا تقول هو الذي أجبرني وهو الذي أغواني، فأنت لك عقل يفكر وقلب يشعر.

14. عامل الناس بأحب الأشياء التي أنت تريد أن يعاملوك بها حتى يتأثروا بك وتكون لهم أعز الأحباب.

15.   عدد إيجابيات الآخرين قبل أن تعدد سلبياتهم، فسوف تلاحظ أن ايجابياتهم زادت لأنك لم تعد النظر بدقة إلى أن عددت الايجابيات.

16.   عندما تتحدث مع شخص ما أو هو يتحدث معك حاول أن لا تلتفت وتتثاءب، وإذا اتصل أحد في تلك الفترة استأذن الشخص الآخر أنك سوف ترد على الهاتف حتى لا ينزعج.

17.    كن متواضعاً مع كل الناس، الصغير والكبير، القريب والغريب (فمن تواضع لله رفعه).

18.     لا تتدخل فيما لا يعنيك، لأنك سوف تجد ما لا يرضيك، إلا للضرورة القصوى.

19.     لا تحزن إذا لم يرضَ عنك أحد، فهناك شخص قد يكون خارج بيتك أو خارج بلدك أو ربما خارج القارة يحبك ويدعو لك صباح مساء بالخير وانت لا تدري، فما بالك إذا أحبك الله؟!

20.   لا تسيء الظن، حتى لو كان ظنك صحيحاً، لا تعبر عن ظنك بشيء قد يسيء للآخرين بأن تقول للجميع ما ظننت به، فهذا يزيد الشحناء بين الناس ويدمر العلاقات.

21.  (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء) تراحموا، تحابوا، تآلفوا، ازرعوا الحب بينكم وبين بعضكم البعض.

 


بقلم: ريان بابي
ماجستير في إدارة التكنولوجيا
واختصاصية في التنمية الذاتية

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal
google.com, pub-4684902950053739, DIRECT, f08c47fec0942fa0