أخبار الموقع

تعديل قانون الحصول على الجنسية الكندية في القريب العاجل .. Bill C-6



 صرح رئيس الوزراء الكندي جوستن ترودو بآنه فخور بموافقة مجلس الشيوخ على قانون الجنسيه الجديد  حيث آكد على آن  الكندي هو كندي و كندي فقط ..و عليه الشعور بالأمان  لكونه كندي .. هذا و منذ تولي الحزب الليبرالي في كندا  مقاليد الحكم كانت أحد الوعود الانتخابية التي وعد بها على تغيير القانون الذي  آقرته حكومة هاربر السابقة .. حيث ظلمت فئة كبيرة من المقيمين الذين  كان بإمكانهم التقديم للحصول على الجنسية و كان هذا القانون عائق آمام الكثير .. يتضمن القانون الكثير من النقاط التي تعم تعديلها و بانتظار توقيع الملكة ليصبح القانون قيد التنفيذ ..  و قد لاقى القرار الكثير من الترحيب من المهاجرين و الشكر لحكومة تريدو من خلال الصفحة الرسمية لتريدو .. 

A Canadian is a Canadian is a Canadian
قانون الجنسيه في صيغته النهائية (التي تم تمريرها من قبل مجلس الشيوخ اليوم
- الوجود الفعلي (المادي) في كندا لمدة 3 من 5 سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب الحصول على الجنسية (بدلاً من القانون الحالي 4 من 6 سنوات)...
- يزيل قاعدة 183 يوما
- لا ينطبق شرط اثبات الكفاءة في اللغة و أمتحان الجنسية إلا على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 54 عاما (بدلا من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 64 سنة، كما هو الحال حاليا).. (يعني الأقل من ١٨ سنة وأكبر من ٥٤ ليس مطالب بشرط اللغة)
- اعتبار الوقت الذي يقضيه الشخص في كندا كمقيم غير دائم مقبول عند احتساب المدة المشترطة لتقديم طلب الحصول على الجنسيه بحيث يجوز للمتقدمين أن يحسبوا نصف يوم مقابل كل يوم كانوا موجودين فعليا في كندا كمقيم مؤقت قبل أن يصبحوا مقيمين دائمين لتلبية شرط الحضور المادي للمواطنة (3 من 5 سنوات) ، وذلك لمدة أقصاها سنة واحدة من الوقت المعتمد .
- إلغاء شرط النية بالبقاء والأقامة في كندا بعد الحصول على الجنسية
- إلغاء اعتبارات المصلحة الوطنية و الأمن القومي كسبب لسحب الجنسيه بحيث أنه لا يمكن سحب الجنسية الكندية في حالات "الخيانة" أو "الإرهاب" ( لا يمكن للوزير أن يسحب جنسية شخص ارتكب جرائم مثل الإرهاب إذا حدث ذلك بعد أن أصبح ذلك الشخص مواطنا. أولئك الذين تم إلغاء جنسيتهم بسبب هذا الشرط بمكانهم استعادة الجنسية .)
- السماح للكنديين بالحق في جلسة قضائية قبل تجريد جنسيتهم بسبب الغش أو التحريف بدلاً من الوضع الحالي حيث يكون لدى موظف الهجرة صلاحية تحديد ما إذا كان هناك غش و ثم إلغاء الجنسية من غير جلسة استماع
- يحق للقاصر الذي لم يبلغ ال 18 عاما تقديم طلب الحصول على الجنسية

ترجمة
Ashraf Abu Rashed
النص مترجم  ومنقول  من

https://www.facebook.com/canadianarabs/?ref=bookmarks
للمزيد من المعلومات ..

http://globalnews.ca/news/3532646/bill-c6-passes-senate/

https://www.facebook.com/LiberalCA/photos/a.108461847006.109074.60266912006/10154468007817007/?type=3&theater


ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal