أخبار الموقع

حشرة حفار الرماد الزمردية تتسبب بقطع آلاف الآشجار في مقاطعة كيبيك في كندا


 حشرة حفار الرماد الزمردية 
سوف تقطع مدينة كيبيك عشرات أشجار الرماد فى حي مونتكالم الأنيق فى أول هجوم ضد حشرة  حفار الرماد الغازى الذى تأكد وجوده فى عاصمة المقاطعة لأول مرة يوم الاثنين.

وقالت الوكالة الكندية لتفتيش الاغذية، المسؤولة عن تحليل العينات، انه تم القبض على حشرة حفار الرماد في احد الفخاخ المثبتة في اشجار الرماد للكشف عن هذه  الخنفساء المدمرة في مطلع حزيران / يونيو.

وقال أربوريست جان لامونتاغن إن وصول الحشرات هو كارثة، حيث تشكل أشجار الرماد ما يقرب من 10 في المائة من مظلة المدينة الورقية.

وقال لامونتاغن "كنا نعلم انهم كانوا قادمين، لكنه كان مفاجئا وصولها لكيبك . اعتقدنا آنها سو تقتصر على  مونتريال على مدى العامين الماضيين".

وقد عانت مدينة  مونتريال من حشرة حفار الرماد   لأكثر من عامين، وخصصت 18 مليون $ في العام الماضي لمكافحة انتشاره وزراعة الأشجار الجديدة.

ومع ذلك، كان على مونتريال و لونغيويل، على الشاطئ الجنوبي في مونتريال، خفض ما بين 10،000 و 15،000 شجرة.

وقال لامونتاغن: "إنها بغيضة، والأشجار كلها تموت".

و قد تم العثور على حفار الرماد الزاحف على هذه الشجرة في حي مدينة كيبيك في مونتكالم. (جينفييف غاغنون / راديو-كانادا).  و سوف تقطع مدينة كيبيك حوالي 30 شجرة وتضخ الآخرين بمبيد حيوي مستمد من مصادر طبيعية. كما سيتم رصد الأشجار داخل دائرة نصف قطرها 300 إلى 500 متر من الإصابة عن كثب.

وقال روبرت لافالي، عالم البحوث في إدارة الآفات الحرجية في شركة ناتشورال ريسورسز كانادا.:  "اعتقد انه اذا كان لدينا حفار الزمرد الرماد هنا في مدينة كيبيك،  فذلك  بسبب الخشب الملوث"، و آضاف هذه الحشرة تسافر على مسافة كيلو متر واحد سنويا ..
وقد طلب  لامونتاغن من سكان مدينة مونتريال و كيبيك و لونجويه  إخطار البلدية إذا رآووا   أشجار الرماد تموت  في أي مكان حيث تنتشر هذه الحشرة بين الحطب .

Montcalm ash tree
إضافة تسمية تم العثور على حفار الرماد الزاحف على هذه الشجرة في حي مدينة كيبيك في مونتكالم. (جينفييف غاغنون / راديو-كانادا)

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal