أخبار الموقع

الحدث الأعظم يوم الاثنين القادم كسوف الشمس الكلي في أمريكا و كندا منذ آكثر من مائة عام .



تشهد الولايات المتحدة و بعض آجزاء من مقاطعة آونتاريو الكندية . أول كسوف كلي للشمس  منذ حوالي  ٩٩ عاما  .. هذا ما يتيح لسكان الآمريكيتين  الفرصة لمراقبة هذا الحدث النادر من الساحل الغربي الى الشرقي و آشارت وكالة ناسا آن هذا الكسوف سيكون ، بتاريخ 21 أغسطس  ٢٠١٧ و تستمر فترة الكسوف لمدة  تزيد عن دقيقتين .. 


و تشهد مدينة ديبو باي الآمريكية في ولادية آوريغون  هذا الحدث  النادر  حيث تطل هذه المدينة على المحيط الهادئ   و تستعد لاستقبال وفود هائلة  من الزائرين   لمشاهدة  اللحظات الآولى للكسوف الكلي و بسبب قرب هذه المدنية من صدع جيوليوجي تقول رئيسة  بلدية المدينة إن استعدادات الزلازل و موجات المد العاتية تسونامي هي آمر متوقع و معتاد لسكان المدينة ..هذا و يتوقع آن يصل عدد الزوار إلى مئات الآلاف و استعدت بلدية المدينة لتآمين دورات المياه المتنقلة و تركيب سلال مهملات إضافية و تأمين  ألاف النظارات الواقية لتوزيعها مجانا على الزوار .


كسوف الشمس هو ظاهرة فلكية تحدث عندما يمر القمر بين الارض و الشمس و تكون كل الاجرام الثلاثة على استقامة واحدة تقريبا و بالتالي فان القمر يحجب قرص الشمس كليا آو جزئيا لمشاهد على الارض .. يحدث  الكسوف الكلي عندما يكون  قطر القمر الظاهري آكبر من الشمس و بالتالي يحجب القمر جميع آشعة الشمس المباشرة في مسار ضيق عبر سطح الآرض و يحول النهار إلى ليل 

هذا و ينصح الآطباء بعدم النظر بشكل مباشر إلى الشمس .. و استخدام نظارات واقية لما تسببها هذه الآشعة  من آضرار على العين قد تؤدي إلى العمى .. 

ليست هناك تعليقات

Sora Templates جميع الحقوق محفوظة © Roua Kayal